الفشار و علاقتة بالرجيم و انقاص الوزن

بواسطة | أبريل 16, 2014
7570 مشاهدة | 0 التعليقات
580-4000girl_popcorn
لكثير من الناس إن لم يكن الجميع، يعتقدون أن الفشار يساعد على زيادة الوزن وانتفاخ شكل الجسم. على العكس تمامًا مما يعتقدون، فالفشار يعتبر من أهم الطرق المتبعة للرجيم الصحي حيث يصنع الفشار المستخدم في الرجيم من دون زيت أو أي دهون أخرى مما يساعد على فقد الوزن بشكل سليم ، صحي ، وآمن وهو من المأكولات التي تشعر بالشبع.
 فوائد الفشار:
أثبتت بعض الدراسات العلمية أن الفشار يحفظ التوازن العضوي والنفسي للإنسان ويتفوق على القهوة في تنبيه المخ ويجلب الإحساس بالسعادة والبهجة دون إحداث أي آثار جانبية.
يحافظ أيضًا على المجموعة الكاملة من فيتامين ب المركب وهو من أهم العناصر الغذائية لسلامة الموصلات العصبية في المخ والجهاز العصبي في كل الجسم.
وأشارت الدراسة إلى أن الفشار يحتوي على كمية من البروتين والأحماض الأمينية اللازمة التي تساعد على تجدد الخلايا الداخلية لجسم الإنسان وخاصة خلايا المخ بالإضافة إلى فيتامينات أ , و , ك اللازمة لصحة وسلامة الإنسان.
كما ينصح خبراء التغذية بأكل الفشار فهو من الأطعمة التي لها شكل غير منتظم فهي تملأ البطن وتشعر بالشبع وتخدع المخ لأنه لن يحس بالجوع وبذلك لن يتمسك بالشحوم كما هو الحال في أي رجيم وهذا بسبب أن الأطعمة ذات الشكل الغير منتظم تحسس المخ أنه تناول وجبة كبيرة وكمية كافية من الطعام.
والمطلوب في الرجيم رفع البروتينات وخفض الكربوهيدرات.
ويحتوي كل كوبين فشار بدون زيت على ثمانون سعر حراري.
ما بين 2-3 وجبات من الفشار بالإضافة إلى سفن أب دايت من مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا لمدة أسبوع ويعمل هذا الرجيم على خسارة 3-4 كيلو أسبوعيًا.
ملاحظه هامة:
يراعى في هذا الرجيم استخدام الفشار المصنع في المنزل بدون زيت قليل الملح أو الاستغناء عن الملح نهائيًا وأنصحكم باستخدام المايكروويف في إعداد الفشار بدون زيت

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *