المغرب بلد السياحة الطبيعية الفريدة

بواسطة | فبراير 1, 2015
2470 مشاهدة | 0 التعليقات
المغرب

المغرب بلد السياحة الطبيعية الفريدة

المغرب بلد المناظر الطبيعية الفريدة، فالمغرب استفاد من موقعه في القارة الإفريقية، وانفتاحه على البحر الأبيض المتوسط، وانتمائه للوطن العربي، و تنوع تضاريسه بين جبال وهضاب وبحار مما جعله من اجمل وجهات السياحية فى العالم للمناظر الطبيعية.

دولة المغرب تقع في أقصى غربي شمال أفريقيا، عاصمتها الرباط، وأكبر مدنها الدار البيضاء، التي تعتبر العاصمة الاقتصادية، والمغرب دولة ذات نظام ملكي برلماني دستوري ببرلمان يتم انتخابه.

السياحة-معلومات-المغرب

المغرب عضو في الأمم المتحدة منذ 1956، وجامعة الدول العربية منذ 1958، واللجنة الدولية الأولمبية منذ 1959، ومنظمة المؤتمر الإسلامي منذ 1969، والمنظمة الدولية الفرانكوفونية منذ 1981، والاتحاد المغاربي منذ 1989، ومجموعة الحوار المتوسطي منذ 1995، ومجموعة سبعة وسبعون منذ 2003، ثم الاتحاد من أجل المتوسط سنة 2008.

السياحة-معلومات-المغرب

المغرب هي الدولة الأفريقية الوحيدة التي ليست عضوا في الاتحاد الأفريقي، الذي حل محل منظمة الوحدة الأفريقية، والتي انسحب منها المغرب عام 1984 بسبب رفضها الاعتراف بسيادته على الصحراء الغربية.

السياحة-معلومات-المغرب

نظام الحكم بالمغرب هو نظام ملكي دستوري ديمقراطي اجتماعي حسب مراجعة الدستور المغربي لسنة 2011 فإن الملك يتمتع ببعض الصلاحيات المحدودة، تسمح الحكومة بوجود أحزاب سياسية معارضة. تمارس الحكومة السلطة التنفيذية، وتتشاطر السلطة التشريعية مع فرعي البرلمان، أي مجلس النواب ومجلس المستشارين.

السياحة-معلومات-المغرب

المغرب بلد متعدد في مكوناته القومية والسكانية واللغوية والثقافية، احتضن هذا البلد عبر تاريخه كثيرا من العناصر البشرية القادمة سواء من الشرق، مثل الفينيقيون أو من الجنوب كالأفارقة أو من الشمال، كالرومان . وكان لهذه المكونات البشرية جميعها أثر على التركيب العرقي والاجتماعي الذي صار يضم تعددا قوميا.

السياحة-معلومات-المغرب

يضم المغرب عددا من مواقع التراث العالمي وهي معالم تقوم لجنة التراث العالمي في اليونسكو بترشيحها ليتم إدراجها ضمن برنامج مواقع التراث الدولية. يعتبر كل موقع من مواقع التراث ملكا للدولة التي يقع ضمن حدودها، ولكنه يحصل على اهتمام من المجتمع الدولي للتأكد من الحفاظ عليه للأجيال القادمة. تشترك جميع الدول الأعضاء في الاتفاقية والبالغ عددها 180 دولة في الحفاظ على هذه.

السياحة-معلومات-المغرب

تلعب السياحة دوراً هاماً في اقتصاد المغرب، حيث تعد النواة الأساسية لقطاع الخدمات بالمغرب الذي يتوفر على شبكة طرقية، وتوجد بالغرب أهم المطارات الدولية. كما تتمركز أهم الموانئ بكل من الدارالبيضاء، المحمدية، القنيطرة، طنجة، الداخلة والناظور وأكادير.

السياحة-معلومات-المغرب

للمزيد:
رحلة الى بلجيكا قلب السياحة الأوروبية النابض
بالصور.. رحلتي الى اطهر بقاع الارض “مكة المكرمة “
شاهد بالصور كيف استقبل دول العالم العام الجديد 2015

The post المغرب بلد السياحة الطبيعية الفريدة appeared first on بنوته كافيه.

2471 مشاهدة | التصنيفات: سياحة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *