اهم الزيوت الطبيعيه و استخداماتها للبشره

بواسطة | فبراير 18, 2015
2103 مشاهدة | 0 التعليقات
اهم الزيوت الطبيعيه و استخداماتها للبشره

اهم الزيوت الطبيعيه و استخداماتها للبشره

 

ان  الزيوت هي الصديق الأمثل لـ البشرة ، فهي تمنحها النضارة و النعومه التي لا تستطيع الكريمات القيام بها .

ومن هذه الزيوت:

  • زيت بذور العنب:
    يساعد زيت بذور العنب على تنظيم إنتاج الزيوت الطبيعية للبشرة . كما انه من المعروف ان هذا الزيت غنيّ بالمواد المضادّة للأكسدة ، بما في ذلك الفيتامين C الذي يشرق البشرة .
  • زيت الأركان:
    ويحتوي على نسبة عالية من الفيتامين “A” والأحماض الدهنية ايضا ، وهو أكثر استقراراً تحت أشعّة الشمس من المواد المضادّة للأكسدة الأخرى ، حتى أنّه مثاليّ للاستخدام خلال النهار . وهو نادر جداً ومكلف لانه يصعب العثور عليه بسهوله .
  • زيت الزبيب الأسود:
    للبشرة التي تعرّضت للشوائب نتيجة العلاج بالليزر او نتيجة حب الشباب أو البقاء كثيرا من الوقت تحت أشعّة الشمس ، أو حرق من الرياح الباردة بعد التزحلق على الجليد ، ينصح بتجربة زيت الزبيب الأسود . إنّه علاج ترميمي مفضّل ، لأنّه غني بالأحماض الدهنية المفيده للبشره .
  • زيت البابونج :
    يمكنك استخدام زيت البابونج لتهدئة تهيج البشرة . فهو يهدّئ الاحمرار والتهيّج خلال بضع ثوانٍ . لزيت البابونج خصائص مضادة للالتهابات ، تجعله مثاليّاً للمرضى الذين يعانون من مرض الورديّة . و لكن قبل استخدامه يجب عليكي ان تضعي القليل على معصمك ليوم واحد، للتأكّد من أنّك لا تعانين من الحساسيّة ضدّ هذا الزيت .
  • زيت روز هيب :
    يحتوي زيت بذور الروز هيب على الأحماض الدهنية الأساسية، كما أنّ احتواءه على الفيتامين “C” والفيتامين “A” يجعل منه مضادّاً طبيعيّاً للأكسدة . إنّه مثاليّ لحماية الجلد ولزيادة دوران الخليّة. يوصى  الاطباء باستخدام هذا الزيت كمعزِّز للمرطّب ، قومي بمزج بضع قطرات منه مع المرطّب قبل الاستخدام .
  • زيت الزيتون :
    إنّ زيت الزيتون البكر ممتاز جدا للمرضى الذين يعانون من البشرة الجافة جدّاً .
    عند شرائه يجب ان تختاري الزيت الذي كتب على ملصقه”معصور على البارد”. فالزيوت التي تُعصر بهذه الطريقة تحتوي على نسبة أعلى من المواد المضادّة للأكسدة من الأصناف الأخرى ، لأنها فائقة الترطيب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *