حواء أحذري أستخدام الكحل أثناء الحمل لتلك الأسباب

بواسطة | مايو 1, 2014
1779 مشاهدة | 0 التعليقات

625232012119695-300x261

من المعروف أن فترة الحمل من الفترات الهامة في حياة أي أمراة و بالطبع كل العناصر الخارجية التي تتعرض لها المرأة تؤثر بشكل أو بأخر على حواء وعلى الجنين سواء كان ذلك من خلال تأثير مباشر أو غير مباشر .
و سنتحدث اليوم على المكياج و أضراره على المراة الحامل و على طفلها و على وجه الخصوص كحل العين فالكحل هو أكثر أدوات التجميل انتشاراً واستخداماً في الوطن العربي، وقد أوضحت بعض الدراسات العلمية أن الكحل يشكل خطراً على صحة الأم الحامل، ويرجع ذلك لاحتواء بعض أنواع الكحل على نسبة عالية من المواد التي تشكل خطراً على الأم الحامل أثناء الحمل، مثل: الرصاص والأنتيموني أو الأثمد.

الأضرار التي قد يسببها الكحل على صحة الأم أثناء الحمل :
– الإصابة بتسمم الرصاص عبر تسرب الرصاص إلى مجرى دم الأم الحامل.
– الإصابة بفقر الدم أو الأنيميا والتشنجات لدى الأم الحامل.

يشكل الرصاص خطراً على الأمهات الحوامل المصابات أصلاً بأمراض في الدم، مثل: التلاسيميا، وفي بعض الحالات قد يصل الرصاص إلى الجنين عبر المشيمة ويسبب بعض الأضرار على صحة الجنين.

ماذا تفعل حواء إذا أردت وضع الكحل أثناء الحمل ؟

عزيزتي الأم الحامل، عليكِ انتقاء كحل عالي الجودة، فغالباً الأنواع الرخيصة من الكحل والتي تباع في الأسواق الشعبية ولدى العطارين تحتوي على رصاص، أما الكحل الذي يباع في الصيدليات أو تنتجه بعض شركات المكياج المعروفة تحتوي على مادتي الكربون والحديد بدلاً من الرصاص، لذلك تأكدي من خلو الكحل من الرصاص مع قراءة المكونات المدونة على العبوة الخاصة به، يُفضل وضع الكحل خارج العين مع الابتعاد تماماً عن وضعه في الجفن الداخلي لأن العين تمتصه أسهل عندما يكون داخلها.

1780 مشاهدة | التصنيفات: غير مصنف
الوسوم:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *