صناعة مزيل المكياج بأقل التكلفة في المنزل

بواسطة | مايو 3, 2014
2097 مشاهدة | 0 التعليقات

images78_588321658-300x300

على الرغم من أن المكياج هو الأداة التي تعتمد عليها المراة لابراز جمالها و العنصر الذي يساعدها في الحصول على طلة متميزة إلا ان أستمرار المكياج على البشرة لفترات طويلة يؤثر بشكل سلبي عليها لذا يجب إزالة المكياج مباشرة بعد الرجوع الى المنزل و خاصة قبل النوم لانه يعيق عمل المسام الموجودة بالجلد .
لذلك سنقدم لك طريقة سهلة لإزالة المكياج بطرق طبيعية من المنزل عن طريق بعض المكونات البسيطة كالتالي :

إضافة ملعقة كبيرة حليب كامل مع قطرتين أو ثلاثة من زيت اللوز الحلو؛ في وعاء صغير، ثم يخلط الحليب الكامل مع بضعة قطرات من زيت اللوز الحلو، وعبر استعمال كرة من القطن، تغمس في المحلول الحليبي وتمسح بها العيون والوجه، وفي نهاية الأمر، ينبغي التأكد من شطف الوجه جيدًا للتخلص من بقايا الحليب والزيت.

ويمكنكَ ايضا القيام بإضافة بضعة قطرات من زيت الزيتون على كرة من القطن ومسح الوجه بها بحركة دائرية، وعندما يزول ماكياج العيون، نضع قطعة القطن على العيون المغلقة لمدة 10 ثوان ثم نمسحها بلطف ،وإذا لم يتوفر لديك كرات قطن في البيت، نستعمل بضع نقاط من زيت الزيتون على الأصابع مع فرك الوجه، ونستعمل منشفة نظيفة وورقة نشاف للتخلص من الزيت الفائض عن وجهك.

ويمكن استخدام اللبن الرائب؛ حيث ينظف ويعقم ويزيل المكياج ، ويتم استعمال كرة من القطن بعد تغميسها في اللبن لمسح الوجه والعيون بلطف ثم الشطف بالماء البارد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *