فوائد ستفاجئك للإستحمام ليلاً

بواسطة | مارس 25, 2017
49077 مشاهدة | 0 التعليقات

فوائد ستفاجئك للإستحمام ليلاً
دش الصباح الساخن يمكن أن يوقظك، وحتى يعزز الإبداع، ووفقا لبعض البحوث، ولكن إذا كنت ترغبين في تحسين نومك، فـ الاستحمام في الليل هو الوسيلة الأنسب، الخبراء يقولون أن هناك أدلة على أن الاستحمام ليلا يمكن أن تساعدك على الاسترخاء

العنصر الأساسي هو أن لا تستحمي في وقت متأخر جدا، “فأنتِ لا تريدين تسخين نفسك قبل النوم”، ويقول الدكتور ديان Augelli من مركز طب النوم ذلك لأن درجة حرارة الجسم تلعب دورا هاما في تنظيم إيقاع الساعة البيولوجية، الذي يروي الجسم عندما يشعر بالنعاس أو تنبيه. خلال النهار، ودرجة حرارة الجسم ترتفع بشكل طبيعي حتى وقت متأخر من بعد الظهر، عندما عكس ويبدأ في الانخفاض. “تبريد أسفل هو إشارة إلى أن يخبرنا نحن من المفترض أن تذهب إلى النوم”، كما تقول، لذلك مقاطعة هذه العملية يمكن أن تجعل من الصعب على النوم.

الاستحمام في المساء يعطي الجسم فرصة للتهدئة ويمكن أن يؤدي إلى النوم، ويقول شيلبي هاريس، مدير طب النوم السلوكي في المركز الطبي مونتيفيوري في نيويورك. وقد أظهرت العديد من الدراسات أن ارتفاع درجة حرارة الجسم عن طريق أخذ حمام يمكن أن تساعد لحث على النوم عندما يكون هناك ما يكفي من الوقت لتهدئة بعد ذلك. في حين أن الكثير من الأبحاث ركزت على الحمامات، فإن 20 دقيقة دش لها آثار مماثلة، يقول هاريس.

وقت الاستحمام الخاص بك حتى الانتهاء من ذلك في حوالي ساعة ونصف قبل كنت ترغب في ضرب كيس، يوصي هاريس. بهذه الطريقة، وبحلول الوقت الذي وضع في السرير، وجسمك سوف يكون بارد وجاف وعلى استعداد للنوم.

على سبيل المكافأة، يمكنك أضعاف خطوة هامة جدا لغسل وجهك إلى الحمام ليلا ديك. وفقا لمؤسسة النوم الوطنية، فوائد الاستحمام قبل النوم يمكن أن تساعد في تطهير بشرتك والحد من الحبوب، وتساعد على الحماية من التجاعيد كريمات الليل والمرطبات يعمل بشكل أكثر فعالية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *