ما الذي قد يحدث حين تهملين تنظيف لسانك ؟!

بواسطة | مارس 23, 2017
51372 مشاهدة | 0 التعليقات

ما الذي قد يحدث حين تهملين تنظيف لسانك ؟!

بالطبع تقومين باستخدام فرشاة أسنانك بعد كل وجبة وقبل الذهاب إلى النوم ، ولكن إذا كنت لا تأخذين بضع دقائق من يومك لتنظيف لسانك أيضا، قد تحتاجين لرفع مستوى صحة الفم لديك.

“ويعيش أكثر من 700 الأنواع البكتيرية المختلفة في الفم،” ويوضح فيرا دبليو L. تانغ D.D.S.، أستاذ في قسم اللثة وزراعة الأسنان في جامعة نيويورك، ليست كلها ضارة ولكن عندما نسمح للبكتيريا الضارة بالتكاثر فإن ذلك سيسبب عدة مشاكل ومنها مايلي:

الرائحة الكريهة بالفم

“رائحة الفم الكريهة هي المشكلة الأولى المرتبطة بتنظيف لسانك”، ويقول ستيف كوك، D.D.S.، صاحب مدينة أوستن الأسنان في أوستن، تكساس.

كيف يحدث ذلك: البكتيريا تصنع منزل على لسانك تبدأ بالنمو في كل مكان وهذا ما يسبب الرائحة الكريهة

فقدان حاسة التذوق

عندما لا تنظفين لسانك، تبقى طبقة سيئة من البكتيريا وجزيئات الطعام، وخلايا الجلد الميتة تسمى بيوفيلم والتي يمكن تؤثر على التذوق، وتجعل الطعم أقل حدة، لذا تخلصي من البيوفيلم بتنظيف لسانك وستستعيدين حاسة التذوق.

اللسان الوبري

قد لا تصلين لهذه المرحلة، وهي تنشأ عندما تصبح الحليمات على لسانك ملطخة بجزيئات الطعام أول الشراب، مثل القهوة،يقول كوك، أن هذا يعطي اللسان مظهر فروي، وبمجرد أن تبدئي بتنظيف لسانك، فإنه ينبغي أن تختفي.

البقع البيضاء

المعروف طبيا باسم مرض القلاع الفموي، وهي بقع بيضاء على اللسان، يقول mcclatchi. دواء مضاد للفطريات يمكن أن يعالجها، وتنظيف اللسان بالفرشاة العادية سيمنعها من العودة.

مشاكل اللثة

تراكم البكتيريا على لسانك يمكن أن يصل إلى الأسنان، مما يسبب التهاب اللثة، أو احمرارها، اللثة الملتهبة إذا لم يتم علاجها، يمكن للالتهابأن يتطور لـأمراض اللثة، وهذا قد يؤثر على تماسك وقوة أسنانك وقد يجعلها تتساقط عدا أمراض القلب التي قد تسببها هذي الالتهابات أيضا.

طريقة تنظيف اللسان سهلة جدا فكل ماعليك هو تحريك الفرشاة من الخلف إلى الأمام لإزالة كل ماعلى اللسان ويمكنك استخدام المعجون أيضا، قومي بتنظيف اللسان يوميا لبضع ثواني وستشعرين بالفرق

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *