أسباب الشعر الدهني و نصائح هامة للأعتناء به

بواسطة | مايو 5, 2014
1911 مشاهدة | 0 التعليقات

greasy-hair1-300x198

عزيزتي حواء صاحبة الشعر الدهني لا يمكننا أغفال المشاكل الكثيرة التي تنجم عن الشعر الدهني فمشاكله عديدة و متنوعة فالشعر الدهنى مشكله تؤرق حواء حيث تعطى الدهون الزائدة الموجودة فى الشعر الدهنى مظهرا غير صحى وغير لائق بالمرة , لذلك نقدم لك من خلال موقع  حواء انا وياك  مصدر الدهون الزائدة فى الشعر الدهنى , كما نتناول اسباب الدهون الزائدة فى الشعر الدهنى, ونتناول رأى د. عبد العزيز بن ناصر السحدان فى كيفية العناية بالشعر الدهنى .والان لنتعرف اولا على مصدر الزيوت الزائدة فى الشعر الدهنى .

– مصدر الزيوت الزائدة فى الشعر الدهنى :
يصبح الشعر دهنيا بسبب نشاط زائد لإفراز المادة الدهنية من الغدد الدهنية الموجوة في فروة الرأس مما يجعل التكوين الدهني اوالزيتي على الشعر موجوداً بشكل اكثر من الطبيعي

– اسباب الدهون الزائدة فى الشعر الدهنى:
هناك امور عدة تؤثر على إفراز هذه الغدد الدهنية منها التغيرات الهرمونية التي تحدث عند فترة البلوغ ،فترة انقطاع الطمث ، أو عند أخذ أدوية للهرمونات مثل حبوب منع الحمل أو حتى عند التوتر الشديد. كل ذلك قد يؤدي الى زيادة دهنية الشعر.

– اسباب الدهون الزائدة فى الشعر الدهنى من وجهة نظر د. عبد العزيز بن ناصر السحدان :
اختلف الاسباب التى تؤدى الى زيادة افراز الغدد الدهنية الموجودة فى فروة الراس ,وبالتالى يتصف الشعر بالشعر الدهنى , وقد ترجع هذه الاسباب الى الاسباب الاتية:

الشعر الدهني بسبب الوراثة :
يعد عامل الوراثة عامل مؤثر وسبب من اسباب الشعر الدهنى وقد يستمر اصحاب الشعر الدهنى على هذا النحو لفترات طويلة فى حياتهم نظرا لان الشعر الدهنى يتخد سمه ” الوراثة ” بالنسبة لهم.

الشعر الدهنى بسبب الطقس والرطوبة :
يؤثر الجو والطقس كثيرا في الشعر من ناحية الدهنية من ذلك ( الحرارة ، الرطوبة) اللذين قد يجعلان الشعر دهنى بشكل اكبر . وللتحفيف من دهنية الشعر ينصح
د.عبد العزيز بن ناصر السدحان بالنصائح التالية :

1-غسل الشعر الدهنى يوميا بصفة يومية حتى يتم ازالة الدهون الزائدة التى تفرزها الغدة الدهنية بأستمرار
2-استخدام انواع الشامبو التى تناسب الشعر الدهنى و التي تحتوي على منظفات قد تكون مفيدة جداً للشعر الدهني حيث يمكن تدليكها بلطفة على فروة الرأس وتركها لدقائق بسيطة اثناء الاستحمام ثم شطفها جيدا مع التكرار.
3-ينصح بتجنب تمشيط الشعر الدهنى بكثرة, وأثناء تمشيط الشعر الدهنى يجب تمرير الفرشاة على اطراف الشعر قدر الامكان دون الفروة وذلك لتجنب تنشيط الغدد المفرزة للدهن, وعند القيام بغسل الشعر الدهنى بالشامبو ينصح بتركيز الكمية بشكل اكبر على اطراف الشعر وليس على الفروة لأن ذلك قد يسبب جفافها بشكل اكبر مما يزيد حجم المشكلة بدلا من تخفيفها.
4-القيام بشطف الشعر الدهنى باستمرار بماء بارد أودافىء قليلا لأن بقايا الصابون قد تزيد من دهنية الشعر .

1912 مشاهدة | التصنيفات: شعر
الوسوم:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *