أسرار و خفايا كريم الأساس في دنيا المكياج

بواسطة | أبريل 29, 2014
2045 مشاهدة | 0 التعليقات

images20

عالم المكياج عالم مليء بالأسرار و الخفايا و حتى تحصل حواء على الطلة المناسبة لها و التي تبرز جمالها لابد أن تكون على دراية بتلك الخفايا و الأسرار ، و نقدم لك اليوم عزيزتي من خلال موقعنا موقع حواء انا وياك بعض المعلومات الهامة عن كريم الاساس حتى تتمتعي بطلة جذابة مشرقة .

معلومات عن كريم الأساس :
نظرا لأن كريم الأساس يعتبر نقطة الأنطلاق الصحيحة لأنجاح اي مكياج مهما كان قويا او بسيطا او ناعما , نقدم لك عزيزتي حواء في السطور الأتية معلومات عن كريم الأساس من حيث انواعه وكيفيه استعماله والأخطاء التي قد ترتكبها حواء اثناء استخدامه .

اصول استعمال كريم الأساس السائل :
– مهما بلغت فعاليّة كريم الأساس السائل، فهو سيظهر بشرتك مليئة بالقشور إذا وضعته على بشرة جافة، ولهذا من الضروري أن تضعه حواء علي بشرة مرطبة , بكريم مناسب ومغذي لطبيعتها ليشكل قاعدة سلسة لمكياج حواء .

– أحسني اختيار لون كريم الأساس، فبقدر ما تظنين هذه النصيحة بديهية، إلا أنها غاية في الأهمية ,لأن اختيار اللون الخاطئ لكريم الأساس قد يفسد المكياج .

– ننصح حواء ان تحرص علي نظافة يدها او فرشاة الماكياج او الأسفنجو المستخدمة .

– ننصح حواء ان تضع كريم الأساس علي شكل نقط صغيرة علي مناطق مختلفة من الوجة والخدين والذقن والأنف والجبين .

– ننصح حواء بأستخدام الجزء الخلفي من يدها أو أصابعها، أوالاسفنجة، أو فرشاة الماكياج، لتتأكد من وصوله إلى كافة أنحاء وجهك وصولاً إلى عنقها فليس هناك أسوأ من أن يظهر خط فاصل بين بشرة حواء بكريم الأساس، والبشرة الخالية منه. والأفضل أن تكون طريقة الوضع دائرية .

– بعد الأنتهاء من وضع كريم الأساس علي حواء ان تريح بشرتها لمده 10 دقائق قبل ان تضع البودرة .

اخطاء ترتكبها حواء اثناء استخدام كريم الأساس :
– عند شراء كريم الأساس تجربينه على راحة يدك، برغم ان المكان المثالي الذي عليك تجربته عليه هي المنطقة الجانبية من الوجة ، تحت الوجنتين، بإتجاه الأذنين، كما يجب علي حواء عند الانتهاء من اختيار الكريم ان يكون نفس لون بشرتها .

– تتناسي حواء اهمية كريم الأأساس برغم انه اساسي وتقوم بوضعه علي كامل وجهها بنسب واحدة مع العلم ان هناك مناطق محددة تحتاج الي كمية اكبر .

– تغفل حواء استخدام فرشاة كريم الأساس الخاصة وتقوم بأستخدام يدها مما يؤدي الي عدم الوصول الي النتيجة المرجوة في التوزيع .

انواع كريم الأساس :
1- كريم الأساس السائل:
هو أكثر أنواع كريم الأساس شعبية بين بنات حواء ، حيث يجب استعماله مع البشرة المرطبة، حتى لا يظهر تقشيرها، ومع هذا الكريم يمكن لحواء اختيار شكل التغطية التي تودالظهور بها، سواء كانت خفيفة أو قوية.

2- كريم الأساس ذو التركيبة المرطبة:
وهو عبارة عن مستحضرين في واحد، وهما الكريم المرطّب والأساس في الوقت نفسه. ولعلّه مثاليٌ لماكياج الطقس الحار والبشرة الجافة.

3- كريم الأساس ذو التركيبة المرطية:
وهو عبارة عن مستحضرين في واحد، وهما الكريم المرطب والأساس في الوقت نفسه. وهو مثالي لماكياج الطقس الحار والبشرة الجافة.

4- كريم الأساس ذو التركيبة الكريمية:
هو نوع ثقيل نسبياً على البشرة، يفضل استعماله على بشرة النساء اللواتي تخطين الثلاثين، كما يمنع عن صاحبات البشرة الدهنية. وهو أكثر الأنواع التي تتمز بفاعليتها التي تدوم طويلاً.

5- كريم الأساس الموس:
وهو كريم الأساس السائل الثقيل، الذي يسمح للهواء في الدخول إلى البشرة، يعتبر مناسباً لكافة أنواع البشرة، وهو خيار مثالي للواتي يعانين من بشرة متعبة ومليئة بالشوائب.

6- كريم الأساس ذو التركيبة الكثيفة:
قد يكون لهذا الكريم فاعليته، لكنه ليس مثالياً لصحة البشرة، لأ لأن تركيبته الكثيفة تمنع الهواء من التسرب إلى مسام البشرة ، ولا يعتبر مناسباً لإطلالة النهار.

7- كريم الأساس ذو التركيبة المعدنية:
الذي ينتشر بقوّة في أوساط الشركات المصنعة لمستحضرات التجميل، لأنّه يمنح البشرة تغطية متوسطة، ويناسب صاحبات البشرة الحساسة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *