أسس و قواعد العناية بالشعر الضعيف و المجهد

بواسطة | مايو 5, 2014
1948 مشاهدة | 0 التعليقات

hairventureBeautiful-Hair-4-300x239

تشكو أغلب الفتيات من جفاف الشعر وتقصفه، ويلقين باللوم دائما على حرارة الطقس والرطوبة والشمس، ولا ينتبهن إلى أن طرقهن الخاطئة فى العناية بالشعر قد تكون سببا واضحا فى فساد ملمس الشعر وصحته.

تعرفي سيدتي صاحبة الشعر المجهد على أسس العناية السليمة بالشعر وما يجب أن تفعليه وما يجب أن تبتعدي عنه لإبقاء الشعر صحيا لامعا وجذابا.

1- احرصي على قص شعرك بانتظام، مرة كل 6 أسابيع على الأكثر ، للتخلص من الأطراف المتقصفة ومنع تسلل التقصف لبقية الشعر. ضعي فى اعتبارك أن الشعر القصير تسهل العناية به وعلاجه مقارنة بالشعر الطويل خاصة إذا كان جافا ومجعدا ومتقصفا.

2- اغسلي شعرك بشامبو يناسب طبيعته، فإن كان جافا، استخدمي الأنواع التى تحتوى على مرطبات قوية أما إذا كان دهنيا، فيفضل استخدام الأنواع التى تتميز بخصائص منقية للشعر ويتحكم فى مستوى الدهون بفروة الرأس.

3- استخدمي الشامبو المنقي للشعر clarifying shampoo من حين لآخر، حيث إنه يعمل على إزالة رواسب مستحضرات العناية بالشعر والمواد الكيميائية المتراكمة على الشعر مما يعيد له اللمعان من جديد.

4- احرصي على تمشيط الشعر كل صباح، فهذا يخلص الشعر من الأتربة ويساعد على تنشيط فروة الرأس وتوزيع الزيوت من الرأس إلى الأطراف.

5- لا تستخدمي الفرشاة على شعرك وهو مبلل، بل استخدمي مشطا واسع الأسنان ومشطي شعرك بداية من الأسفل لأعلى حتى لا يتساقط ويتقصف.

6- مشطي شعرك ليلا قبل الذهاب للنوم، وفى حالة إن كان شعرك طويلا، أميلي رأسك للأمام وسرحي شعرك من الخلف للأمام بالفرشاة.

7- احرصي على عمل حمام زيت لفروة الرأس مرتين أسبوعيا ليساعد على تغذية فروة الرأس وتنعيم الشعر وتقويته. اغمري قطعة قطن فى زيت طبيعي كاللوز او جوز الهند أو زيت الزيتون ثم امسحي بها على فروة الرأس فقط واتركيه لمدة ساعة ثم اغسلي رأسك بالماء الدافئ وانتهي بغسله بالماء البارد. بالمواظبة على هذا الحمام ستلاحظين أن شعرك أصبح أنعم وسهل التسريح.

8- تجنبي تعريض شعرك بشكل مباشر للشمس الحارقة، منعا للجفاف أو تأكسد اللون، بل يفضل ارتداء إيشارب أو سكارف على الشعر لتخفيف تأثير الأشعة الضارة عليه

9- اغسلي شعرك بعد الاستحمام فى حمامات السباحة مباشرة، فالكلورين الموجود بالماء يضر بصحة الشعر ويتسبب فى جفافه الشديد.

10- اغسلي الفرش والأمشاط الخاصة بالشعر مرة كل أسبوع عن طريق غمرها فى ماء دافئ به قليل من الصابون السائل. ما يساعد على قتل البكتريا المتراكمة بين أسنان الفرش التى تضر بصحة فروة الرأس.

11- احرصي على تدليك فروة الرأس بشكل منتظم حيث إن ذلك ينشط الدورة الدموية ويدعم بصيلات وجذور الرأس .

12- بللي شعرك قبل النزول إلى حمام السباحة، فالشعر المبلل لا يتضرر كثيرا بالكلورين الموجود بمياه السباحة، لكن الأفضل من هذا هو ارتداء قبعة الرأس الواقية من الماء.

13- تجنبي شد شعرك للخلف بطريقة قوية بعد غسل الشعر، فالشعر المبلل يكون ضعيفا وقد يتسبب ربطه بطريقة عنيفة في وقوعه وتقصفه.

14- تناولي الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الطبيعية التى تحافظ على العناية بالشعر والبشرة مثل الأسماك الغنية بـ الأوميجا 3 والباباي والمكسرات والبقدونس والقرنبيط وزيت الزيتون. واحرصي على تناول كمية كبيرة من السوائل كل يوم حيث إن هذا يساعد فى إبقاء الجسم رطبا ومن ثم الشعر والبشرة.

15- تجنبي تصفيف شعرك بالمجفف أو المكواة بشكل متكرر وزائد عن الحد، فخبراء تصفيف الشعر ينصحون باستخدام مجفف الشعر فى المناسبات الخاصة فقط وبعد الانتهاء من التصفيف، ينصح بتسليط الهواء البارد على الشعر للتخفيف من تأثير الحرارة عليه وإكسابه اللمعان المطلوب

1949 مشاهدة | التصنيفات: شعر
الوسوم:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *