أسهل الطرق لوقف الشعور بالجوع و انقاص الوزن

بواسطة | أبريل 23, 2014
2467 مشاهدة | 0 التعليقات
عندما تريد فقدان الوزن أو ضبطه قد تشعر بجوع شديد لأسباب غير مفهومة، ويسبب لك تناول المزيد من الطعام ضيقاً خاصة إذا كانت معدتك امتلأت بالفعل. هناك عدة طرق لعل أشهرها تناول 12 حبة من اللوز لتهدئة هذا الشعور وامتصاصه.
إليك مزيد من الخطوات التي تساعد على وقف الشعور بالجوع:
نصف أفوكادو
يمكنك إضافة نصف حبة أفوكادو لوجبتك، لأن الأفوكادو مليء بالدهون الأحادية غير المشبعة، وهي دهون جيدة تجعلك تشعر بالامتلاء والشبع. وقد وجدت إحدى دراسات التغذية الحديثة أن من يتناولون نصف حبة أفوكادو خلال الوجبة يفقدون الرغبة في تناول الطعام خلال الساعات الـ3 التالية بنسبة 40 بالمائة، وبنسبة 28 بالمائة على مدى 5 ساعات، ويساعد ذلك كثيراً في فقدان الوزن.
العلكة
بينت إحدى الدراسات أن من يمضغون العلكة 8 دقائق يأكلون طعاماً أقل بنسبة 19 بالمائة مقارنة بمن يمضغونها دقيقة واحدة. عليك اختيار قطعة علكة خالية من السكر لتتجنب تناول سعرات حرارية لست بحاجة إليها.
الكربوهيدرات
قد تستغرب من هذا الاقتراح، عليك تناول النشويات بدلاً من حظرها تماماً عند اتباع برنامج غذائي يساعد على فقدان الوزن، لأن منعها يسبب شعوراً قوياً بالجوع. بعض الكربوهيدرات مثل البطاطا تحتوي على نشا مقاوم يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، كذلك الكربوهيدرات التي تحتوي عليها الحبوب الكاملة والخضروات.
التمارين
على الرغم من الفكرة الشائعة بأن التمارين الرياضية تزيد الشعور بالجوع تبين الدراسات أن العكس هو الصحيح. تنشط التمارين الخلايا التي ترسل إشارات الشبع إلى الدماغ، وبالتالي لا تحتاج إلى تناول وجبات كبيرة عند ممارسة التمارين، فقط شرائح من التفاح أو أي وجبة خفيفة غنية بالألياف ستكفي للشعور بالشبع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *