أضرار المكياج على صحة حواء

بواسطة | مايو 13, 2014
2049 مشاهدة | 0 التعليقات

ttopopebgfhb

أن عالم المكياج عالم ساحر يبرز جمال المرأة و يجعلها تبدو في صورة جذابة و متألقة ، وعلى الرغم من عدم قدرة حواء على الأستغناء عن المكياج الإ أننا ننصح بالتقليل من أستخدامه على قدر المستطاع حيث أثبتت الدراسات أضرار المكياج على صحة المرأة وخاصة على البشرة .
ونعرض لك حواء بعض الأضرار التي يسببها أستخدام المكياج بكثرة وعلى فترات متقاربة :

1- المكياج يساعد على ظهور التجاعيــــد المبكرة.

2- يؤدي الأكثار من المكياج الى ارتخاء أعصاب الوجـــــــه.

3- يسبب المكياج في تساقط شعر الأهداب (الرموش).

4- أستخدام المكياج بكثرة انطفاء لون الوجه, فتبدو السيدة الشابة بعد حين كما لو كانت قد دخلت إلى الشيخوخة منذ زمن بعيد.

5- أن “أحمر الشفاه” يمتص الضوء ويكسب الشفاه بعض الجفاف والتشقق والتقشر ويكسب الجلد حول الفم لوناً داكناً، خصوصاً بالنسبة لسمراوات البشرة؟ كما أن ابتلاع صبغة أحمر الشفاه قد تؤدي إلى أضرار صحية على المدي الطويل.

6- ألوان الظل التي توضع حول العيون ماهي إلا مواد كيماوية حارقة. أن: * اللون الأسود الموجود في “قلم الحواجب” هو أكسيد حديد!!!! واللون الأسود الموجود في “قلم الكحــل” مصنوع من مواد يدخل في تركيبها مادة ” الجالينا” السوداء اللامعة؟ ومشكلة “الجالينا” أنها محتوية على مادة الرصاص السامة بتركيزات عالية. * واللون الأزرق: ماهو إلا أزرق بروسي ومواد أخرى زرقاء. * واللون الأخضر: هو لون أحد أكاسيد الكروم!!! * واللون
البني: هو أحد أكاسيد الحديد المحروقة, وكذلك اللون الأصفر.

7- كمــا أن الرموش الصناعية والمواد التي تدهن بها الرموش الطبيعية لتكتسب لمعاناً “آي لاينر” مصنوعة من أملاح النيكل أو من مطاط صناعي وهي تسبب التهاب الجفون وتساقط الرموش.

8- المساحيــق: تؤدي كثرة المساحيق إلى انسداد مسام الجلد وبالتالي حدوث التهابات كثيرة، خاصة وأن معظم هذه المساحيق تحتوي على صبغة “الأنيلين”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *