أغذية تقوي الاظافر وتكثف الشعر

بواسطة | مارس 17, 2015
2205 مشاهدة | 0 التعليقات
أغذية تقوي الاظافر وتكثف الشعر

أغذية تقوي الاظافر وتكثف الشعر

أغذية تمنحك أظافر قوية وشعر كثيف

الإهتمام بالتغذية الصحية شيء ضروري , حيث أن جمال الجسم ينبعث من الجمال الداخلي , لذا يجب على كل فتاة الإهتمام بالتغذية الصحية للتمتع بشعر كثيف جذاب وأظافر قوية , فالآن نقدم لك سيدتي بعض الأغذية الصحية التي تساعدك في الحصول على شعر جميل وكثيف وأظافر قوية دون بذل جهدا كثيرا والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

 

اللوز .

يعتبر اللوز مصدرا غنيا بالبروتين , بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من الماغنسيوم , الذي يعمل على حماية الشعر والأظافر , فالماغنسيوم يعمل على مكافحة الإرهاق والإجهاد الذي يتسبب في تساقط الشعر وتكسير الأظافر .

الحليب ,

أثبتت العديد من الدراسات أن يوجد إرتباط كبير بين فيتامين D وتساقط الشعر , وأثبتت أن أغلب الفتيات اللاتي تعانن من تساقط شعرهن , لديهن نسبة قليلة من فيتامن D , بالإضافة إلى أن الكالسيوم له دور كبير في صحة الأظافر والشعر , كما أن فيتامين D يساعد على إمتصاص الكالسيوم بصورة أفضل في الجسم .

السلمون .

يتميز السلمون بإحتوائه على البروتين والبيوتين و أوميجا 3 والتي تساعد على تنشيط نمو الشعر وترطيبه , والتخفيف من الإلتهابات , ففروة الرأس تحتاج إلى الدهون الصحية التي تعمل على تحفيز نمو بصيلات الشعر بصورة صحية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *