أفضل الخلطات الطبيعية لـ تفتيح الرقبة والعناية بها

بواسطة | يناير 23, 2015
2454 مشاهدة | 0 التعليقات

أفضل الخلطات الطبيعية لـ تفتيح الرقبة والعناية بها
يجب عليكي الحفاظ علي جمال بشرة رقبتك و ذلك من خلال الماسكات و الخلطات الطبيعيه التي تعطي البشره نضاره و حيويه و جمال , و في هذا المقال سوف نعرض اليكي اهم النصائح و الماسكات التي تقوم بـ تفتيح الرقبة و العنايه بها  :

العنايه بالرقبه :

يجب عليكي غسل رقبتك 3 مرات يوميا باستخدام غابون لطيف يحتوي علي مكونات طبيعيه مع نسبه من المرطب للتخلص من الاتربه التي تعلق بالبشره .

يجب عليكي تقشير رقبتك مرتين خلال الاسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميت و الشوائب و الاتربه التي تسبب في اسمرارها , ايضا عمل البخار المنزلي وسيله رائعه تساعد علي تفتيح مسام الرقبه و بعد البخار قومي بالتقشير حيث انه سيجعل التقشير سهلا .

يجب عليكي ترطيب الرقبه بعد الاستحمام او غسيل البشره حيث ان ترطيب البشره يعتبر امر ضروري لبقائها ناعمه و نضره و قلة الترطيب قد تؤدي الي جفاف البشره و اسمرارها .

الطرق الطبيعيه لتفتيح لون الرقبه و التخلص من اسمرارها : 

* الكركم و ماء الورد :
احضري كميه من الكركم و قومي بخلطع مع ماء الورد حتي تحصلي علي خليط متجانس , فان الكركم يستخدم منذ القدم علي نطاق واسع لتفتيح لون البشره و الحفاظ علي حيويتها .

*الالوفيرا :
من المكونات الطبيعيه المفيده للبشره هي الالوفيرا , قومي باستخدام هلام الالوفيرا علي منطقة الرقبه و اتركيه حتي يجف تماما و هذا يساعد علي جمال رقبتك و نضارتها و حيويتها .

* الزيوت الطبيعيه :
الزيوت الطبيعيه مثل زيت اللوز و زيت الزيتون او زيت جوز الهند تستخدم للتخلص من اسمرار الرقبه , استخدمي اي نوع من هذه الزيوت لتدليك رقبتك بشكل يومي قبل ان تذهبين للنوم لكي تحافظين علي ترطيب بشرتك و حيويتها .

* العسل و الليمون :
قومي بوضع القليل من العسل مع بضع قطرات عصير الليمون و تدفئتهما معا و قومي بوضع هذا الخليط علي رقبتك لمدة 15 دقيقه ثم اشطفيها جيدا بالماء .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *