أهم النصائح لتحقيق الفائدة من أي نظام رجيم

بواسطة | أبريل 23, 2014
2326 مشاهدة | 0 التعليقات

Photoxpress_6381507.jpg.opt928x679o00s928x679-300x219

للحصول على الرشاقة و الجسم المثالي يتبع الكثير من الناس أنظمة مختلفة من الرجيم كُلاً حسب النظام الذي يراه مناسباً و ملائماً لطبيعته و ظروفه .

ولكن هناك بعض التعليمات التي يجب مراعاتها و الألتزام بها عند ممارسة أي نوع من أنواع الرجيم والتي نعرض لبعض تلك التعليمات التي ينصح بها الدكتور صابر سليمان الغرباوى استشارى أمراض السمنة والنحافة والعلاج الطبيعى بضرورة اتباع بعض التعليمات بجانب الالتزام برجيم منتظم لفترة معينة من الوقت، فالرجيم تنظيم تناول الوجبات وطريقة وطبيعة الطعام وسعراته الحرارية غير كاف، ولابد من وجود تعليمات يسير عليها.

ومن النصائح التى يجب الأخذ بها بجانب الرجيم، أولا يجب الاعتماد على رجيم مائى يعتمد على كميات كبيرة من المياه بعد الانتهاء من نظام التخسيس الذى انتظم فيه المريض لمدة معينة يقوم الطبيب بتحديد كميات هذا الرجيم المائى الجديد له.

أما فى أثناء الرجيم فيجب الانتباه لكميات الطعام التى يتناولها الفرد ولا تخرج عنها مطلقا، وثالثا يجب شرب كميات وفيرة جدا من المياه لكى تتخلص من الدهون وذلك قبل الطعام وأثناء تناوله وبعد تناوله أيضا، وكذلك الاعتماد على تناول كميات محدودة من الطعام يحددها الطبيب المعالج للحالة ولا يتعدى المريض أى كمية من الكميات المسموح له.

كذلك يجب على المريض أن يهتم كثيرا بممارسة أى نوع من أنواع حركة الجسم المشى أو الجرى لنصف الساعة على الأقل يوميا، وبشكل يومى وليس كل يوم ويوم، فإهمال الرياضة يجعل فقد الدهون مهمة صعبه للغاية على الجسم.
وأخيرا الانتظام على هذه العادات حتى بعد التخلص من الدهون والوصول للوزن المناسب، فهذه النصائح هى التى تجعلك تطمئن لثبات وزنك وتناسق جسدك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *