أهم النصائح لشد الجلد بعد فقدان الوزن

بواسطة | أبريل 23, 2014
2484 مشاهدة | 0 التعليقات
580-400040
تلجأ الكثيرات إلى الحميات الغذائية لفقدان بعض الكيلوغرامات الزائدة، لأسباب تتعلق بالصحة أو الجمال، لكن فرحة فقدان الوزن والعودة للمظهر الرشيق قد تفسدها بعض المشاكل، وأبرزها ترهل الجلد بسبب تغيير الوزن، لكن لا داعي للقلق لأن هناك بعض الطرق التي تساعدك على شد الجلد مرة ثانية.
وإليك بعض النصائح البسيطة لشد الجلد والتخلص من الترهل:
لا تفقدي الوزن سريعاً: أول وأهم النصائح للحفاظ على جلدك مشدوداً هو ألا تفقدي الوزن بشكل سريع، فبالإضافة إلى أخطاره على صحتك واحتمالية اكتسابك الوزن بسرعة، فقد يعرضك إلى ترهل الجلد بشكل يفسد مظهره.
قللي تعريض جلدك للعوامل الخارجية: بعد فقدان الوزن يصبح جلدك رخواً وغير مشدود كفاية حتى يأخذ الشكل المشدود بناء على وزنك الجديد يجب ألا تعرضيه كثيراً للعوامل الخارجية مثل أشعة الشمس والكلور في مياه حمام السباحة، لأن ذلك قد يجعله يبدو مترهلاً أكثر.
سكراب الأملاح المعدنية: هناك رأي يرى أن سكرب الأملاح المعدنية يقوم بتنشيط الدورة الدموية، ما يساعد على إكساب الجلد مظهرا صحيا ومشدودا، لذلك يفضل أن يحتوي السكراب الخاص بجسمك على أملاح البحر أو بعض الرمل سيقوم باللازم.
الكولاجين: هناك العديد من المنتجات المخصصة لشد الجسم، وأحد هذه المنتجات التي تساعدك بشكل كبير هي الكريمات التي تحتوي على الكولاجين، حيث تساعد على إعادة المرونة اللازمة لجلدك ليبقى مشدوداً.
بعض الأحمال: لا شك أن الرياضة عامل هام جداً في إعادة تشكيل شكل جسمك بالكامل أثناء وبعد فقدان الوزن، لكن لتضمني أن تعطيك الرياضة أفضل نتيجة لشد الجلد عليكِ أن تضيفي بعض الأحمال لتمارينك، حيث تساعد على تقوية العضلات وشدها وبالتالي شد الجلد.
ابقي جسمك رطباً: الماء ثم الماء، يجب ألا تتخلي عن شرب 8 أكواب من الماء يومياً على الأقل، فالجسم المفتقد للسوائل ينعكس بشكل مباشر على الجلد، حيث يبدو جافاً وشاحباً، بينما الجلد المرطب جيداً يبدو مشدوداً ولامعاً.
اليوغا: تفيد تجارب بعض النساء ان اليوغا تساعد بشكل كبير في شد الجلد بعد فقدان الوزن، حيث تساعد بشكل كبير في التخلص من التوتر وجعلك أكثر مرونة، أيضاً تحسن عملية التنفس التي تضمن وصول كميات أكبر من الأكسجين إلى الجلد، ليبدو أكثر حيوية وشباباً.
الخضروات والفواكه الطازجة: الخضر والفواكه كنز كبير من الفيتامينات والمعادن الهامة جداً لجلدك، لذا احرصي على أن يحتوي طعامك على أكبر قدر ممكن من الطعام الصحي الطازج.
مواد طبيعية:
زيت الخروع: قد يبدو ذلك غريباً ولكن الحقيقة أن زيت الخروع من أروع الطرق الطبيعية التي تساعدك على شد الجلد، اخلطي بعض زيت الخروع مع عصير الليمون وزيت اللافندر ودلكي به الجسم في شكل حركات دائرية وستلاحظين الفرق.
زيت اللوز: إذا كنتِ تبحثين عن مرطب فعال ويخلصك من العلامات البيضاء (سترتش ماركس) في نفس الوقت، إذن فنصيحة المجربين لكِ هي زيت اللوز، دلكي المناطق المراد شدها بزيت اللوز كل ليلة وستلاحظين الفارق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *