أهم النقاط التي يجب مراعاتها عند وضع المكياج

بواسطة | مايو 13, 2014
2334 مشاهدة | 0 التعليقات

piordsuryur

المكياج أداة تجميلية لا تستطيع المراة الاستغناء عنها سواء خارج المنزل أو حتى داخل المنزل فعن طريق المكياج تبرز المراة جمالها وتخفي نقاط الضعف الموجودة في بشرتها عن طريقه ، وعلى الرغم من كثير من السيدات يستخدمن المكياج الإ ان قليل منهن يعرفن القواعد الصحيحة لوضع المكياج ، لذا نقدم لك عزيزتي حواء بعض الأشياء التي يجب أن تراعيها عند وضع المكياج :

1- استخدمي كريم الأساس السائل للحصول على أفضل ملمس ولون موحد لبشرتك، ولوضعه على البشرة بطريقة صحيحة، ابدئي برج الزجاجة حتى تمتزج المكونات جيدا، ثم ضعي منه قطرات على أجزاء الوجه المختلفة كافة أو التركيز فقط على المناطق التى تتواجد بها العيوب مثل خط نمو الشعر وحول الفم واسفل العين.

2- أصابعك تمنحك افضل توزيع لكريم الأساس السائل والكريمي، وزعيه بأصابع نظيفة لتحصلي على تغطية خفيفة. فدفء الأصابع يساعد على تسييح كريم الأساس ويسهل توزيعه.

3- ضعي القليل من بودرة الوجه بعد وضع كريم الأساس حيث إنها ستعمل على تثبيت الكريم لأطول فترة ممكنة على البشرة خاصة فى الشهور الحارة.

4- الكونسيلر يمكن ان يكون بديلا كافيا عن كريم الأساس فى الأيام العادية فيما عدا السهرات والمناسبات الخاصة، ضعيه مباشرة فوق البثور أو الحبوب أو المنطقة المراد تغطيتها ثم قمى بتوزيعه جيدا باسفنجة الماكياج أو بأصابعك.

5- اتركي الكونسيلر خمس أو عشر دقائق لتتشربه البشرة وتتبخر منه المواد المرطبة كي يستقر فوق الجلد ولا يختفي سريعا ثم ضعي بودرة شفافة مضيئة أو البودرة التي تستعملينها فوق الكونسيلر. لن تحتاجي لكريم الأساس مع الكونسيلر والبودرة.

6- ينصح خبراء المكياج بأختيار لون الكونسيلر المطابق لبشرتك تماما لأنه إذا كان افتح أو أغمق لن يعطيك النتيجة التي تريدينها، يمكنك اختيار لون أفتح بدرجة واحدة من لون بشرتك.

7- الأي لاينر السائل حل رائع لزيادة كثافة الرموش! نعم هذا صحيح.. وذلك فى حالة وضعه بشكل قريب جدا من خط نمو الرموش العلوية بحيث تملئين به الفراغات الموجودة بين الرموش مع سحب الخط قليلا للخارج مع الاتجاه لأعلى. هذه الطريقة ستمنحك لوك غاية فى الجمال.

8- لرسم العين بالأي لاينر السائل بشكل صحيح تماما، اسحبي طرف الجفن للخارج ثم ارسمي ثلاث نقاط متباعدة بمحاذاة الرموش العليا وقومي بوصل النقاط ببعضها حتى تحصلي على الشكل المطلوب.

9- قبل استخدام الأي لاينر الجاف ضعيه فى الفريزر لمدة 10 دقائق على الأكثر ليعطك أفضل ملمس ممكن، وضعي فى اعتبارك أنه يمكنك استخدامه في تحديد الحاجب، لكن تأكدى قبل ذلك من أنه مسنون جيدا للوصول للشكل المثالي للحاجب.

10- ينصحك خبراء المكياج بوضع ظل الجفون بداية من الجزء الخارجي من الجفن العلوي إلى الداخل مع الاتجاه لأعلى. وللحصول على تأثير أبعد لماكياجك، ضعي مسحة من الهاي لايتر على عظام الحاحب مع وضع الماسكارا على أجزاء الرموش الداخلية لزيادة إشراقة وجاذبية عينيك.

11- من الحيل المبتكرة التى تزيد من جاذبية ماكياج العين هى وضع مسحة من ظل مضئ الذى يسمي” shimmer” على منتصف الجفن فقط وذلك بعد وضع ظل الجفون الذي اختارته لنفسك.

12- ضعي طبقة مبدئية من البودرة على الشفاه قبل وضع أحمر الشفاه لتمتص الزيوت الزائدة وتحفظ أحمر الشفاه من السيلان.

13- للحصول على مظهر الشفاه الممتلئ، يمكنك وضع مسحة من ظل جفون بنفس لون شفتيك عند منتصف الشفاه العلوية والسفلى.
البوردة البرونزية

14- للحصول على مظهر البشرة البرونزية المتألق فى الصيف، اتبعي هذه الحيلة: اختارى كريم تسمير أغمق درجة من لون بشرتك. ضعي قطرات متساوية منه مع الكريم المرطب على أصابعك، وقومي بتدليك وجهك ورقبتك برفق.
اتركيه على وجهك مدة كافية ليكتسب اللون المطلوب، وللوك أكثر إشراقا ضعي قليلا من البودرة البرونزية على وجهك لتحصلي على لمعان طبيعي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *