أيها الرجل أحذر أنت تفهم المرأة خطأ

بواسطة | أبريل 19, 2014
3980 مشاهدة | 0 التعليقات

index

أن تعامل الرجل مع المرأة يكون من خلال مفهومه الخاص للمرأة بصفة عامة فما يعرفه الرجل عن المرأة و ما يفهمه عنها هو ما يحدد طريقة تعاملة معها ، ولكن ماذا يحدث أذا كان الرجل يفهم المرأة خطأ ؟ من المؤكد أنه في هذه الحالة سيتعامل معها بطريقة خاطئة أيضاً مما يؤدي الى توتر العلاقة بينهما .
فنرى ان للزوج وجهات نظر وموروثات ثقافية اكتسبها من البيئة التى نشأ فيها ، وقد تؤثر هذه العوامل في تكوين وجة نظر تالزوج تجاه الزوجة و بالتالي طرق التعامل معها , وبذلك يتكون لدى الزوج نهج وطرق فى التعامل ,فنرى ان لدى الزوج قناعة لا تتزعزع بأن الزوجة لا تسامح أبدا، و لا تنسى الإهانة و لذلك يقول الزوج في نفسه إنه فى حالة الخطأ فى حق الزوجة انها لن تسامحة حتى لو إعتذر فان ذلك لن يفيد في شيء.

فيختصر الزوج الطريق و يقرر عدم الإعتذار أساسًا ,وهو بذلك يخلق فجوة كبيرة بينة وبين الزوجة بدون داعى , فالزوج يعتقد أن الزوجة سوف تذكر له الخطأ الذي ارتكبه مدى الحياة، فهو يرى أنها صاحبة قلب أسود و دائما ما ستعايره و تذكره بما فعله معها في السابق، وأنها لن تنسى الموضوع ابدا !

و هنا يقرر الرجل عدم الاعتراف بخطاة للزوجة ابدا كي لا تترسخ معتقداتها في ذهنها و تفتكر نفسها على حق. و تعتبر هذة بعض من المعتقدات والقناعات الخاطئة التى يعتنقها الرجل فى طريقة تعاملة مع المراة والتى تؤثر بالسلب على العلاقة بينهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *