إليك حواء .. طرق العناية بالبشرة بعد سن الثلاثين

بواسطة | أبريل 16, 2014
5919 مشاهدة | 0 التعليقات

index

ربما تعود مشكلة حب الشباب وظهور رؤوس سوداء وبثور على الوجه إلى الحالة النفسية حيث يمكن أن يتسبب الوقوع تحت ضغط عصبي في زيادة الهرمونات الذكورية وهرمونات الضغط العصبي، التي تعمل هي الأخرى على تنشيط الغدد الدهنية وتُزيد من معدل إفرازها.

ولا تقتصر مشكلة حب الشباب وظهور رؤوس سوداء وبثور على الوجه على المراهقين فحسب، إنما يُعاني منها أيضاً الكثير من البالغين، لاسيما النساء. ويرجع ذلك إلى عدة أسباب كالعوامل الهرمونية مثلاً أو الوقوع تحت ضغط عصبي أو إتباع نظام غذائي غير متوازن.
أن حب الشباب المتأخر ربما يرتبط بتناول حبوب منع الحمل، لافتاً إلى أن إيقاف هذه الحبوب يؤدي عادةً إلى زيادة الهرمونات الذكورية لدى المرأة، التي تستجيب لها بصيلات الشعر الموجودة في الجلد على نحو سلبي وتتسبب في فرط نشاط الغدد الدهنية، ما يؤدي بالطبع إلى تكوّن بثور على البشرة.
“إذا اختلت وظيفة الأمعاء مثلاً من خلال تناول مضادات حيوية أو إتباع نظام غذائي غير متوازن أو إذا حدثت اضطرابات بعملية الهضم، ينعكس ذلك على البشرة ويؤدي إلى ذبولها؛ حيث تسري عملية طرد المخلفات من الجسم عن طريق الجلد أيضاً”.
ونظراً لأن الجهاز الهضمي يؤثر بشكل كبير على حالة البشرة وشكلها؛ لذا أوصت خبيرة التجميل الألمانية أيضاً بإتباع نظام غذائي متوازن غني بالخضروات والفواكه مع الإقلال من الأطعمة المحتوية على كميات كبيرة من السكر أو منتجات الألبان أو الكربوهيدرات؛ حيث أنها تؤثر بالسلب على الأشخاص ذوي البشرة غير النقية والمصابين بحب الشباب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *