احذري 7 علامات تنذر من حدوث الاجهاض

بواسطة | يناير 11, 2015
2695 مشاهدة | 0 التعليقات

أعلان خبر الحمل من قبل الام خاصة اذا كان هذا الحمل لأول طفل لها أمر يسبب السعادة الغامرة لها ولكل المحيطين بها  واولهم الزوج الذى سوف يصبح أبا، لكن قد يحدث فى كثيرمن الاحيان لقله الخبرة من جانب الأم او نقص المعلومات الخاصة بالحمل أن تتعرض الأم للعديد من مخاطر الاجهاض التى قد تفقدها هذا الجنين وتضيع سعادتها .

من خلال ظهور اشارات على الأم كوجود نزيف مثلا كتحذير يقع قبل الاجهاض حتى يتسنى اتخاذ التدابير اللازمة سواء من رعاية صحية كطلب المساعدة الطبية فورا وفحص الجنين او مساعدة منزلية من خلال التقليل من بذل المجهود بصورة مبالغ فيها, فهناك لائحة من7 علامات تنذر  انك تتعرضي لعملية الأجهاض  وبالتالي فقد الجنين .

علامات تنذر بالاجهاض


1- الشعور بألم مستمر فى اماكن معينة:
الشعور بالالم هو شعور ملازم لكثير من السيدات طوال فترة الحمل ولكن هذا الشعور يكون طبيعى فى اماكن معينة دون اماكن أخرى فالشعور بالغثيان وألم المعدة هو امر مسلم بة لكون الحمل يؤثر طبيعيا على المعدة لدى جميع النساء الحوامل،لكن  الألم الغير طبيعى يكمن فى اماكن معينة مثل ألم أسفل الظهر دوما مما ينذر بخطر على وضع الجنين وبتعريضك لمخاطر الاجهاض لذلك يجب عليكى القيام بزيارة لطبيبك بمجرد الشعور بألم اسفل الظهر لتجنبى نفسك التعرض للعديد من المخاطر .

2-فقدان الوزن :
فقدان الوزن بصورة بسيطة غير مبالغ فيها لدى المراة الحامل هو امر طبيعى خاصة فى الشهور الاولى من الحمل لتعرض الحامل للعديد من المشكلات الغذائية الخاصة لشعورها دوما بألم المعدة والغثيان لكن حدوث انخفاض مضاعف عن الحد الطبيعى للوزن قبل الحمل هو ما ينذر  بوجود مشكلة قد تؤدي الى الاجهاض وفقدان الجنين نتيجة لاصابة الجسم بالضعف فعليكى الحظر دوما من خلال متابعة الوزن والمقارنة بين اشهر الحمل .

3-  نزول افرازات وردية  :
نزول افرازات وردية اللون من مهبل المرأة انذار اول لوقوع الاجهاض فالمرأة الحامل معرضه دوما لنزول افرازات مهبلية بسيطة تزول مع استخدام العلاج المناسب لها لكن الافرزات البيضاء المخاطية او الوردية هي من علامات الاجهاض فعليكى سرعة التصرف وابلاغ طبيبك الخاص فورا.

4- النزيف المهبلى:
النزيف هو اوضح علامة من علامات الاجهاض لكن قد يحدث ان يختلط الأمر على المرأة لوجود بقع دم او نزف فى بداية الحمل ومرور الأمر مع عدم وقوع مشكلة لذلك عليكى الحرص على زيارة الطبيب بمجرد رؤية اى نقاط دم او الشك فى وجود نزيف مهبلى.

5-ظهور انسجة جنينية داخل المهبل:
عليكى سيدتى الحظر دوما من تجاهل رؤية انسجة جنينية داخل المهبل فبمجرد رؤيتك لها عليكى الاسراع الى الطبيب لكونها علامة مؤكدة من علامات الاجهاض فظهور الانسجة يدل على طرد من داخل الجسم للجنين من خلال جلطات دم سميكة وثقيلة.

6-عدم انخفاض علامات الحمل واعراض الحمل:
انخفاض العديد من امراض الحمل مثل الغثيان فى الصباح ونقصان الوزن امر طبيعى مع تقدم عمر الجنين لكن استمرار مثل هذة المشكلات دوما قد ينذر بتغيرات هرمونية تشير الى انهاء الحمل او الاجهاض مما يوجب عليكى زيارة الطبيب فورا  .

7-التقلصات:
التقلصات بصورة قد تكون مبالغ فيها فى المراحل الاولي للحمل علامة تحذيرية لاى امرأة حامل تنذ بتعرضها للاجهاض مما يلزم سرعة الذهاب للطبيب الخاص .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *