اسباب عشق المراهقة للتسوق

بواسطة | يناير 28, 2015
2579 مشاهدة | 0 التعليقات

اذا اردت ان تري الأبتسامة علي وجه الفتاة المراهقة فلتدعوها الي التسوق , هذه حقيقة واقعية في  بنات حواء بدون استثناء خاصة البنات بفترة المراهقة , وبرغم علمنا بذلك لكننا لم نفكر عن اسباب  شغف المراهقة بهذه العادة المحببة في هذا السن  الحرجة .

اسباب عشق المراهقة للتسوق

اسباب عشق المراهقة للتسوق :
1- الرغبة في استكشاف العالم :
الفتاة المراهقة فتاة محدودة الخبرة لديها رغبة ملحة  في التعرف علي العالم من حولها , لذا تجد في التسوق ضالتها المنشودة  حيث يعتبر التسوق نافذة علي  عالم جديد تبغي المراهقة الدخول فيه , فشعور المراهقة انها اصبحت فتاة جميلة يجذبها للتعرف علي احدثصيحات الموضة سواء في الأزياء او الأكسسوارات او الماكياج , فالفتاة المراهقة لديها رغبة جامحة في امتلاك كل ما هو جديد وجاذب لأنتباه المحيطين .

2 – الشعور بالسعادة :
ذهاب الفتاة المراهقة للتسوق يثير فيها الشعور بالراحة  النفسية والسعادة  حيث تقضي اوقات سعيدة  تشعر فيها بالتجديد حيث  تتطلع فيها الي كل ما يثير انتباها  من ملابس واحذية واكسسوارات ومكياج  ومستحضرات العناية بالبشرة .

3– الأحساس بالضيق :
ترغب المراهقة ايضا في التسوق عندما تشعر بأنخفاض  معنوياتها ,  حيث تذهب المراهقة للشراء وهي بهذه الحالة رغبة منها  في التجديد او في استدعاء مشاعر الفرحة والبهجة التي تشعر بهم اثناء التسوق او .

 4- الشعور بالنضج :
تحلم الفتاة المراهقة منذ صغرها باليوم الذي تشعر فيه بأنها اصبحت كبيرة وناضجة ولها رأي وقرار يحترمه الأخرين , فتجد في التسوق فرصة ذهبية للشعور بالنضج وانها اصبحت لها مطلق الحرية في شراء ما يحلو لها دون الأستعانة بالأم .

 5- قتل وقت الفراغ :
التسوق مع الأصدقاء سواء كان بهدف الفرجة او الشراء  من اسعد الأوقات التي تقضيها الفتاة المراهقة ,  حيث تجد المراهقة ان التسوق  متعة كبيرة وهواية مفضلة تجعلها علي علم ودراية بأحدث صيحات الموضة العالمية في كل المجالات التي تثير فضولها في هذا السن هذا بألاضافة الي ان خروجات التسوق  مع الصديقات تظل عالقة بالذهن   كذكريات جميلة بها مواقف مضحكة في بعض الأحيان .
  
6- مكافأة النفس :
في بعض الأحيان تستخدم المراهقة التسوق  كمكافأة  لنفسها علي اشياء فعلتها جيدة مثل قدرتها علي انقاص الوزن , فكثيرا ما نجد الفتاة المراهقة تنزل مسرعة الي الأسواق لشراء ملابس جديدة تناسب وزنها بعد الرجيم .
 
7-  تحفيز النفس :
قد تستخدم المراهقة التسوق في تحفيز نفسها علي انقاص وزنها ,  ففي حالة زيادة وزنها نجدها تسرع الي الأسواق لشراء بعض الملابس الأقل من مقاسها بدرجة او درجتين حتي تضطر  الي انقاص  وزنها .

8- الفرحة  بقدوم الأعياد وحضور المناسبات  :
الذهاب للتسوق في العيد امر بالغ الأهمية ليس فقط بالنسبة للفتاة المراهقة بل لكل بنات حواء, ايضا شراء فساتين سوارية او ملابس جديدة لقضاء احلي الأمسيات مع العائلة او في فرح بعض الصديقات امر  مفروغ منه لأنه من ضمن اساسيات الفتاة المراهقة .

9 – الأستفادة من الخصومات :

ترغب دائما الفتاة المراهقة في التسوق اثناء الخصومات, حيث تتمتع المراهقة بذاكرة  فلاذية تمكنها من تذكر كل الموديلات غالية الثمن وتنتظرها بفارغ الصبر اثناء الخصومات لتستطيع شرائها  بأسعار مناسبة مع امكانياتها .
 
10- حب تقديم الهدايا :
غالبا ما تعبر الفتاة المراهقة عن حبها واعتزاها ببعض الأشخاص في حياتها بالهدايا , لذا نجدها حريصة كل الحرص علي تقديم الهدايا في المناسبات الخاصة بأفراد الأسرة او الصديقات المقربات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *