استخدمي جوز الهند وملح البحر لعلاج الاظافر الضعيفه

بواسطة | فبراير 18, 2015
1601 مشاهدة | 0 التعليقات
استخدمي جوز الهند وملح البحر لعلاج الاظافر الضعيفه

استخدمي جوز الهند وملح البحر لعلاج الاظافر الضعيفه

استخدمي جوز الهند وملح البحر لعلاج الاظافر الضعيفه

لكي تحصلي على أظافر قوية وجذابة نقدم لك في هذا المقال بعض الطرق و الخطوات البسيطه  والعلاجات المنزلية الطبيعية ، والتي تخلصك من ضعف وهشاشة الأظافر .
وأهم هذه الطرق :

  • خليط زيت الزيتون و عصير الليمون :
    قومي بمزج ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع بضع قطرات من عصير الليمون . و اخلطيهم جيدا ثم  ضعي من هذا الخليط على أظافرك مع التدليك بلطف. يفضل ترك الخليط على الأظافر طوال الليل لذا يمكنك وضع قفازات لحماية أظافرك .
  • خليط زيت جوز الهند :
    امزجي بضع ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند ودفئيه قليلا على مصدر حرارة.  ثم بعد ذلك ضعي القليل من الزيت على الأظافر واليدين ودلكي بلطف .
  • خليط ملح البحر :
    قومي بخلط ملعقة شاي من أملاح البحر مع القليل من الماء الدافئ في وعاء وأضيفي قطرتين من زيت جنين القمح وزيت اللبان وبضع قطرات من زيت الليمون. انقعي أظافرك لمدة 10:15 دقيقة في المحلول ثم اشطفيها بالماء الدافئ جيدا ، والآن جففي يديك وضعي كريم اليدين المرطب المناسب لبشرتك . يمكن تكرار هذا الإجراء ثلاث مرات في الأسبوع لنتائج جيدة .
  • الحفاظ على الرطبة :
    دلكي الأظافر ومحيطها بالفازلين أو كريم الترطيب طوال اليوم . خلال الليل تأكدي من ارتداء قفازات قطنية رقيقة بعد التدليك بالزيت للحصول على أفضل النتائج .
  • إتباع نظام غذائي سليم :
    إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على فيتامينات “A، C، D، E” فضلا عن العديد من فيتامينات “B” ، وحامض الفوليك والزنك والحديد والكالسيوم والبيوتين يمكن أن يقلل من خطر الأظافر الهشة. ولن تنمو أظافرك أقوى فقط، بل يمكنك أن ترى أيضا تحسناً في جلدك، وشعرك، وسوف تشعرين بصحة أكثر من الداخل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *