اسهل 5 طرق لتتعلم الفتاة المراهقة فنون الادخار

بواسطة | يناير 19, 2015
2681 مشاهدة | 0 التعليقات

تعيش الفتاة فى مرحلة المراهقة بمبدأ ( اصرف ما فى الجيب يأتيك ما فى الغيب) حيث لا تعرف الفتاة المراهقة معنى الادخار ولا تحاول حتى تعلم اى فن من فنون الادخار فالفتاة فى مرحلة المراهقة دائما ما تصرف كل ما معها من اموال ولا تحاول ان تدخر اى شئ لليوم القادم ولا تنظر الى المستقبل ولا تخطط له .

اسهل 5 طرق لتتعلم الفتاة المراهقة فنون الادخار

1- عندما تعرف الفتاة قيمة الادخار فسوف تسعى بنفسها الى تعلم فنونه وهنا يجب ان تدرك الفتاة المراهقة ان الحياة ليست فسح وخروج وتسوق وان عثرات الحياة كثيرة ويجب ان تعد لها العدة وليس معنى انها لازالت مسؤولة من اهلها وانهم يوفروا لها كل سبل العيش والرغد ان تكون مجرد ماكينة صرف نقود ولن تدرك الفتاة المراهقة قيمة الادخار واهميته الا اذا وقعت فى احدى المواقف التى احتاجت فيها الى نقود ولم تجدها .

2- تتجاهل الفتاة المراهقة انها حتى تستطيع ان تكون شخصية مستقلة يجب ان تتمتع فى البداية بنوع من الاستقلالية المادية التى تتيح لها ان تشترى ما يحلو لها بعيد عن سيطرة الاهل وهذه الاستقلالية المالية لن تتحقق سوى بالادخار فاذا استطاعت الفتاة المراهقة ان تتمتع بفنون الادخار وتعلمت طرق الادخار فسوف تستطيع ان تحقق لنفسها نوع من الاستقلالية المالية والتى سوف تصقل شخصيتها المستقلة .

3- قائمة المشتريات هى الحل المثالى لكى تتعلم الفتاة المراهقة فنون الادخار فمن المهم ان تملك الفتاة المراهقة دائما قائمة بأهم الامور التى ترغب فى شرائها وان لا تشمل هذه القائمة امور تستطيع الفتاة المراهقة الاستغناء عنها كما يجب ان تأخذ الفتاة عند شراء هذه الامور نقود تكفى لشرائها فقط ولا تأخذ اموال زائدة تستطيع بها ان تشترى اشياء اخرى وتفسد خطة الادخار .

4- تعلم فن الادخار يحتاج من الفتاة المراهقة ان تتعلم ايضا فن التنازل فلا يمكن ان تضع الفتاة المراهقة سياسة ادخار لنفسها دون ان تتناول عن بعض الأشياء  الكمالية والرفاهية والتى تستطيع الاستغناء عنها .

5- وضع الفتاة المراهقة قائمة اولويات لاحتياجتها يسهل عليها مهمة الادخار فعندما تضع الفتاة المراهقة قائمة بالاشياء الضرورية التى يجب ان تشتريها على وجه السرعة والاشياء الاخرى التى تستطيع ان تؤجل شراءها فهذا يعتبر طريق مثالى من طرق الادخار الى جانب ذلك فهويساعد الفتاة ان تعرف كيف يمكن ان تقدم تنازلات تساعدها على ادخار المزيد من الاموال .

هناك فرق شاسع بين الادخار وعدم البذخ وبين البخل والشح ولذلك عليك عزيزتى الفتاة المراهقة ان تحافظى دائما على هذا الخيط الرفيع الذى يفصل بين الاثنين وعليك ان تدركى عزيزتى الفتاة المراهقة انه لايوجد مكان فى هذه الحياة للشخص الذى لا يعرف قيمة النقود ولا يدرك اهمية الادخار .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *