اشارات ان الحمل يسير بشكل طبيعى وسليم

بواسطة | ديسمبر 4, 2014
4159 مشاهدة | 0 التعليقات

019تحاول المراة منذ اول يوم فى الحمل ان تحافظ على صحتها وصحة الجنين وخلال مراحل الحمل المختلفة وظهور اعراض الحمل على المراة ينتابها الخوف اذا كانت هذه الاعراض طبيعية ام ان هناك ما يستدعى القلق والخوف خاصة اذا كانت تجربة الحمل الاولى للمراة ولاتعرف جيدا اعراض الحمل الطبيعية والامور التى تستدعى القلق وتنذر بوجود احد مشاكل الحمل او خطورة على صحة الام او الجنين ولكننا فى السطور المقبلة سوف نحاول ان نعرض اهم العلامات التى توضح ان الحمل يسير بشكل طبيعى وسلس وانه لايوجد اى خطورة سواء على الام او على الجنين .

اشارات ان الحمل يسير بشكل طبيعى

1- زيادة الوزن التدريجى والمستمر :
ينتاب المراة قلق كبير اثناء الحمل بسبب زيادة وزنها وتغير شكل جسمها ولكن فى الواقع ان زيادة الوزن بشكل تدريجى وباستمرار طوال فترة الحمل هى من العلامات الطيبة التى تشير ان الحمل يسير بشكل طبيعى وان صحة المراة بخير اثناء الحمل فمن الطبيعى ان يتم زيادة وزن المراة خلال فترة الحمل باكملها من 12 الى 15 كيلوجرام ولذلك يجب مراجعة الطبيب باستمرار لمعرفة كم كيلوجرام يجب زيادتهم فى كل مرحلة من مراحل الحمل .

2- معدل ضغط الدم طبيعى :
ضغط الدم هو واحد من اهم المؤشرات التى تدخل على سلامة الحمل او وجود اى خطورة عليه فاذا كان ضغط الدم فى معدله الطبيعى ولاتعانى المراة الحامل مع ارتفاع ضغط الدم او انخفاضه فهذا يعنى ان الحمل يسير بشكل جيد ولايوجد اى خطورة على الام او الجنين وكذلك لن توجد اى مضاعفات خلال الولادة .

3- آلام الجسم :
من اهم وابرز اعراض الحمل هى آلام الجسم خاصة آلام الظهر وبعض الآلام فى العضلات والعظم وهذا امر طبيعى ومن علامات الحمل الجيدة التى تشير ان كل شئ يسير على ما يرام وانه لايوجد اى مشاكل فى الحمل ولكن اذا زادت هذه الآلام عن حدها واصبحت شديدة فيجب مراجعة الطبيب على الفور لتجنب حدوث اى مضاعفات من الممكن ان تهدد سلامة الحمل .

4- مستوى السكر فى الدم :
يعتبر سكرى الحمل من الامراض الشائعة خلال فترة الحمل وعلى الرغم من انه ليس خطير للغاية ولكنه بالتأكيد يؤثر على صحة الام والجنين ولذلك يجب الكشف دائما خلال فترة الحمل عن مستوى السكر فى الدم ومعرفة اذا كان معدل السكر طبيعى ام لا لانه اذا كان مستوى السكر فى الدم طبيعى فهذا يشير ان الحمل يمر بسلاسة وسلام .

5- حركات الجنين :
يجب خلال الشهر ال4 او ال5 فى الحمل ان يبدا الجنين فى الحركة وحركات الجنين تلك من اهم المؤشرات التى توضح ان الحمل يسير بصورة جيدة وان الجنين بخير وبصحة جيدة وانه لايوجد اى خطورة على الام او الجنين .

هذه بعض العلامات التى توضح ان الحمل يسير بشكل جيد ولكن اذا شعرتى عزيزتى الام الحامل بعدم الارتياح او اى تعب او شعور سئ لا تترددى فى زيارة الطبيب المختص للاطمئنان على صحتك وصحة جنينك .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *