اطعمة صحية لترطيب وتفتيح البشرة

بواسطة | يناير 13, 2015
2114 مشاهدة | 0 التعليقات

تفتيح و ترطيب البشرة مهمة  شاقة تحتاج  لمستحضرات تجميل باهظة الثمن  لتحظي حواء بالنتيائج المطلوبة , فأستخدام مستحضرات ترطيب وتفتيح البشرة علي اساس يومي بلا شك قد يؤدي  علي المدي الطويل الي نتائج ايجابية .

ولكننا دائما ننصح بالعناية الداخلية والخرجية بالبشر , فلا نكتفي بمستحضرات التجميل فحسب بل نبغي دائما العناية بطبقات الجلد الداخلية وبالتالي الصحة العامة الذي يحقق الحيوية والجمال للبشرة , لذا ننصحك اليوم عزيزتي حواء  ببعض  الأطعمة الصحية التي اثبتت  فاعليتها في  زيادة  نضارة وحيوية البشرة

اطعمة صحية لترطيب وتفتيح البشرة
1– الثوم :
معروف عن الثوم ان له تأثير ساحر ليس فقط علي البشرة بل علي  صحة الجسم كلة, فهو بمثابه مضاد حيوي طبيعي , كما ان لديه خصائص مضادة للفيروسات ومضاد طبيعي للفطريات ,  فالمعروف عن القثوم انه مضاد للأكسدةى ويساعد الجلد في التخلص من الجذور الحرة المسببة  للسرطان .

2- الزبادي :
يعتبر الزبادي مصدر غني بفيتامين أ  المفيد لصحة وحيوية ونضارة البشرة بألاضافة الي فاعليته في ترطيب وتفتيح البشرة , بألاضافة الي انه يعتبر مطهر طبيعي للجلد يساعد علي تنقية البشرة من الشوائب .

3- الليمون :
الليمون ليس غنيا فقط بفيتامين ” سي ” بل يعتبر مخزن للعديد من المواد التي اثبتت فاعليتها علي صحة  وجمال وحيوية البشرة , فالليمون يساعد البشرة علي تجديد خلاياها الميتة ومنع تلف الخلايا ومكافحة البكتيريا , هذا بألاضافة الي ان الليمون يساعد علي مكافحة تلوث البشرة وتطهيرها .

4 – التوت :
معروف عن التوت ان يحتوي علي مواد مضادة للأكسدة مفيدة جدا للبشرة , فالعنب البري علي وجة الخصوص من افضل الأانواع الغنية بالمواد المضادة للأكسدة وبالتالي فهو مفيد في عملية ابطاء شيخوخة الجلد , ومنع ترهل الجلد , بألاضافة الي انه مطهر طبيعي يخلص البشرة من السموم وينقيها .

5–  اللوز والجوز والزبيب  :
اذا كنت تبحث عن اطعمة صحية مفيدة لبشرتك فيجب عليك تناول المزيد من الجوز والزبيب واللوز خصوصا  , فاللوز يحتوي علي فيتامين ” اي ” والدهون المفيدة لجسمك , حيث يحتاج جسمك الي مستوي من الدهون للحفاظ علي الأغشية مرنة وجعل البشرة تبدو اصغر سنا , هذا بالأاضافة الي ان اللوز يعمل علي الحد من الكولسترول الضار والذي بدوره يقلل السموم من الجسم .

6 – الخضروات الخضراء :
من المعروف عن الخضروات الخضراء انها مفيدة للصحة العامة ولصحة الجلد والبشرة بصفة خاصة , فأذا اردت ان تحظي ببشرة صحية ونضرة فلتحرصي علي اكل السبانخ والشمر والبقدونس والقرنبيط والهليون واللفت , لأحتواء هذه الأطعمة علي مستويات عالية من ” البيتاكاروتين ” وهو نوع من المواد  المضادة للأكسدة ,  اما عن الخضروات الورقية فتعمل علي مد الجسم بحمض الفوليك والعديد من الفيتامينات الأخري التي تساعد علي اصلاح  خلايا الجلد والبشرة بصفة خاصة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *