اطعمة صحية يجب تناولها اثناء شهور الحمل الاولى

بواسطة | يناير 10, 2015
1958 مشاهدة | 0 التعليقات

تعانى الحامل خلال شهور الحمل الاولى من الرغبة فى تناول بعض الاطعمة وكذلك تفقد شهيتها لبعض الاطعمة الاخرى وهذا امر طبيعى يحدث خلال فترة الحمل ولكن لايجب ان تنساق الحامل وراء رغبتها حيث انه هناك اطعمة تضر الحامل ولايجب تناولها خلال اسابيع الحمل واطعمة اخرى تحتاجها الحامل وتساعد فى الحفاظ على صحتها ونمو الجنين ويجب تناولها حتى تكون بمثابة رجيم الحمل الذى يساعد الحامل على مد الجسم باحتياجاته الغذائية دون زيادة مفرطة فى الوزن وفى السطور المقبلة سوف نتعرف معا على رجيم الحمل وما يجب ان تتناوله الحامل واهم الاطعمة الصحية التى تحتاجها خلال مدة الحمل .
اطعمة صحية يجب تناولها اثناء الحمل

1- السلمون :
دائما ما ينصح ان لاتتناول الحامل الاسماك والمأكولات البحرية خلال شهور الحمل وذلك لانها من الاطعمة التى تحتوى على الزئبق الذى يضر صحة الحامل والجنين ولكن فى الواقع ان السلمون من الاسماك التى تحتوى على مستويات منخفضة من الزئبق وغنية بدهون الاوميغا 3 التى تحتاجها الحامل ولذلك خلال فترة الحمل يجب تناول السلمون ولكن بحرص ودون افراط حيث لايجب ان يزيد مقدار ما تحصل عليه الحامل منالسلمون اكثر من 12 اوقية فى الاسبوع .

2- البطاطا الحلوة :
البطاطا الحلوة من الاطعمة الصحية الرائعة التى تحتاجها الحامل طوال شهور الحمل خاصة فى اول شهور الحمل حيث تحتوى البطاطا الحلوة على الكاروتينات وهى اصباغ النباتات التى تتحول فى الجسم الى فيتامين A وهو من الفيتامينات الهامة التى يحتاجها الجسم اثناء الحمل .

3- الجوز :
تحتاج الحامل الى تناول الاطعمة الغنية بالاوميغا 3 حيث انن هذه الاحماض والدهون تساعد على نمو دماغ الطفل خلال فترة الحمل ومن اكثر الاطعمة الغنية بالاوميغا 3 هى الجوز والاسماك ولانه ينصبح بان لاتتناول الحامل الاسماك فعليها ان تتناول كميات كافية من الجوز لمد الجيم بالاوميغا 3 اللازم خالال شهور الحمل .

4- اللحوم الخالية من الدهون :
اللحوم مصدر هام للبروتين وهو ما تحتاجه الحامل بكثرة خلال فترة الحمل لمد الجسم بالطاقة ومقاومة تعب الحمل وكذلك لنمو الجنين بشكل سليم ولكن يجب ان تحرص الحامل على تناول اللحوم الخالية من الدهون والاكثار من تناول اللحوم البيضاء مثل الدجاج والديك الرومى وكذلك تجنب تماما اللحوم المصنعة او الغير مطهية جيدا لانها تحتوى على العديد من انواع البكتريا الخطيرة التى تهدد الحمل وصحة الام والجنين .

5- الفواكه والخضروات :
لابد ان يحتوى رجيم الحمل على كمية كبيرة من الفواكه والخضروات حيث انهم مصدر هام للفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة لذلك من المهم ان تحرص الحامل طوال مدة الحمل على تناول كميات كافية من الخضروات والفاكه الطازجة .

6- البقوليات :
البقوليات من اهم الاطعمة التى يجب ان تحرص الحامل على تناولها خلال شهور الحمل الاولى لانها من غنية بالبروتين والالياف وتساعد على منع الامساك خلال الحمل وتقلل من احساس التعب فى الحمل وتمد الجسم بالطاقة ولذلك من المهم تناول الفاصوليا والعدس والحمص والفول خلال فترة الحمل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *