اطعمه مفيده للحصول علي شعر صحي

بواسطة | يناير 22, 2015
1950 مشاهدة | 0 التعليقات

شعر لامع و صحي
من منا لايريد الحصول علي شعر صحي و لامع و مظهره جذاب و قوي لا يتأثر بعوامل الجو السيئه ؟!!
هل تريدين ان يتوقف شعرك عن التساقط و تنتهي هذه المشكله الت تسبب لكي قلق كبير ؟!!
اذا اجبتي عن تلك الاسئله بنعم , فعليك الاهتمام بشعرك من الداخل اولا قبل ان تقومي بالبحث كريمات او علاجات او مستحضرات توضع علي الشعر من الخارج , فانه يجب عليكي الاهتمام بنوعية غذاءك فنوعية الغذاء لها تأثير كبير علي صحة الشعر .
و في هذا المقال سوف نعرض لكي بعض الاغذيه المفيده لشعرك و التي ستجعل شعرك بالشكل و القوه و الجمال الذي تريديه .

1- الاسماك :
تحتوي الاسماك علي الكثير من العناصر المفيده للجسم و للشعر مثل الاحماض الثلاثيه الاوميجا و التي توجد في سمك السلمون اكثر من غيره و تحتوي ايضا علي فيتامين (د) , حيث ان هذه العناصر كافيه لجعل شعرك قوي و صحي , و لكن بعض النساء للاسب لا يفضلون تناول السلمون , فيمكننا استبداله بسمك الماكريل او الرنجه او السردين .

2- المكسرات :

تحتوي المكسرات علي فيتامين (E) و خصوصا عين الجمل , كما انها تحتوي ايضا علي الاحماض الامينيه و النحاس , و هذه العناصر من افضل العناصر التي تساعدك علي الحصول علي شعر لامع و صحي , كما يمكنك اضافة بعض الزيوت الي طبق السلطه مثل زيت الجوز للاستفاده من العناصر الغذائيه التي يحتوي عليها زيت اللوز .

3- فوكه البحر :

من اكثر الاغذيه التي تحتوي علي الزنك هي فواكه البحر و خاصة المحار , فهي تحتوي علي الزنك اكثر من الحبوب الكامله و الخبز , كما يحتوي المحار ايضا علي نسبه عاليه من البروتين , كل هذه العناصر ستحمي شعرك من التلف و الجفاف و الضعف , اما اذا كنتي لا ترغبين في تناول المحار فيمكنك استبداله بالبيض و المكسرات و اللحم البقري لانه يضم نفس العناصر الموجوده في المحار .

4- البطاطا و القرع : 

من اكثر الاغذيه المفيده للشعر و البشره هي البطاطا ( المصريه ) و ذلك لانها تحتوي علي مضادات الاكسده ( بيتا كاروتين ) و التي تتحول داخل الجسم الي فيتامين (A) الذي يساعد قروة الرأس علي افرازات الزيوت الطبيعيه و المفيده التي يحتاجها الشعر , و يمكنك استبدال البطاطا بالمانجو و المشمش و الجزر و قرع العسل حيث انها يحنوا علي نفس العناصر التي توجد في البطاطا .

5- البيض : 

من أفضل المصادر للحصول على البروتين والحديد والزنك والكبريت والسيلينيوم اللازمين للشعر هو البيض لذلك ينصح الاطباء و المتخصصون باهمية تناوله , حيث اكدوا من الاسباب الرئيسيه لتساقط الشعر هو الانيميا او نقص الحديد في الجسم , لذلك يجب عليكي تناول البيض دائما او يمكنك استبداله باللحوم و الدجاج و الاسماك لتعطي لجسمك كميه كبيره و كافيه من الحديد .

6- الاوراق الداكنه : 

من الخضروات ذات الاوراق الداكنه التي ينصح الاطباء و المتخصصون بتناولها هي السبانخ حيث انها تحتوي علي البيتا كاروتين و حمض الفوليك و فيتامين (C) مما يجعلها من افضل و اهم الاطعمه التي تساعد في الحفاظ علي بصيلات الشعر صحيه كما انها تزيد من افراز الزيوت الطبيعيه من فروة الرأس كما يعتبر ايضا البروكلي و اللفت و الجرجير و البروكلي و غيرها من الخضروات ذات الاوراق الداكنه لهم نفس اهمية السبانخ .

7- العدس :

علي الرغم من ان حبيباته تتميز بالحجم الصغير الا انها يختوي علي فوائد كثره و متعدده , فهو يختوي علي كميه كبيره من الحديد و البروتين و الزنك , ومن البقوليات التي تشبه العدس هير فول الصويا و الفاصوليها ,و يمكنك ايضا اضافة الفاصوليا البيضاء علي السلطه حتي تتمتعي بوجبه غذائيه غنيه بالعناصر المفيده لشعرك .

8- اللبنه :

اللبنه هي ما يعرف عند المصريين بالزبادي و ترتفع فيها نسبه البروتين و ايضا تحتوي علي فيتامين (B5) و ايضا تحتوي علي حمض البانتوتنيك و الذي يوجد في منتجات العنايه بالشعر , فهذه العناصر مهمه جده لجعل شعرك اتمع و صحي و قوي .

9- العنب :

العنب يعتبر من افضل المغذيات للشعر لاحتوائه علي فيتامين (C) بجانب طعمه الجميل
فان فيتامين (C) الذي يحتوي عليه يدعم الاوعيه الدمويه الصغيره التي تغذي بصيلات الشعر و ايضا يمكنك تناول الفراوله و الكيوي و البطاطا الحلوه و الطماطم للحصول علي نفس النتيجه .

10- الدجاج :

من اكثر المواد الغذائيه التي تحتوي علي البروتين فهو من اكثر العناصر اللازمه لصحة الشعر و تقويته .
اذا اههتميتي بهذه النصائح سوف يكون عندك شعر صحي و لامع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *