اجمل القلاع القديمة في العالم

بواسطة | يناير 8, 2015
3050 مشاهدة | 0 التعليقات

اجمل القلاع القديمة في العالم

افضل القلاع القديمة في العالم

افضل القلاع القديمة في العالم


القلاع وجمالها

منذ قديم الزمان كان هناك إهتمام كبير من الأمراء والملوك ببناء القلاع المختلفة لإستخدامها في تحصين المدن وحمايتها من الأعداء والحفاظ عليها ، وقد قاموا بتشييد العديد من القلاع التي تتميز بالتصميم المعماري الراقي والعديد من التصميمات الرائعة والجميلة والتي تعكس الحضارة القديمة التي كانت سائدة في هذه العصور .

وهناك العديد من القلاع التي توجد في العالم والتي تختلف في الشكل والحجم والتصميم والتي من بينها العديد الذي ما زال محتفظ بجماله وقوته إلى الآن .

قلعة ملبورك Mlburk Castle

قلعة ملبورك Mlburk Castle

قلعة ملبورك

وهي توجد في بولندا وتعتبر أكبر القلاع في العالم ، قام بانشائها فرسان توتوني وكانت مقرا لمالبورك أثناء المناوشات الدائرة بينها وبين بولندا .

وهذه القلعة كان لها الدور الفعال والكبير في هزيمة الجيوش البولندية ، وهي أيضا إستخدمت مقرا للتحكيم في منطقة بحر البلطيق في الشمال .

وهذه القلعة مرت بالعديد من التوسيعات بسبب زيادة عدد الفرسان وقاموا بالإنسحاب منها عام 1466 .

حصن مهرنجار Mehrngar Fort

قلعة ملبورك Mlburk Castle


حصن مهرنجار

وهو يوجد في الهند ويبلغ إرتفاعه 122 متر وهو محاط بالعديد من الجدران وله سبع بوابات وهذا الحصن يعود تاريخه للقرن السابع عشر حيث قام جودبور ببناؤه عام 1459

قلعة براج

قلعة براج

قلعة براج

تعد من أكبر القلاع في العالم تبعا لموسوعة جينيس للارقام القياسية ، ويرجع تاريخها للقرن التاسع عشر ، تم توسعتها كثير من المرات حتى القرن الثامن عشر ، تضم بداخلها معالم سياحية عديدة مثل كاتدرائية سانت فيتوس ، وكنيسة سانت جورج ، تبلغ مساحة القلعة 66761 متر مربع .

قلعة وندسور

قلعة وندسور

قلعة وندسور

أكبر قلعة في انجلترا ، وهي من الأماكن الإقامة الرسمية والمفضلة للملكة اليزابيث الثانية ، إذ تزور القلعة للترفيه ، وادارة شؤون الدولة ، وتبلغ مساحة القلعة 54835 متر مربع .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *