الأخطاء القاتلة في المكياج تضيف الى عمرك سنوات

بواسطة | أبريل 29, 2014
2133 مشاهدة | 0 التعليقات

images

المكياج فن و ذوق التلاعب بالألوان و أستخدامها لإبراز جمالك عزيوتي حواء و لأضافة الرونق و الجاذبية على الوجه و أعطاءه طلة جميلة و جذابة ، ولكن هناك أخطاء قاتلة قد تقومي بها و تؤثر سلباً على المكياج و بدل أن تضيف الجمال إليك تضيف سنوات من العمر بدون قصد .
لذا نستعرض معك بعض الأخطاء التي تضيف سنوات الى عمر حواء أذا أقدمت عليها بأستخدامها المكياج :

1 ـ كريم الأساس الثقيل: عذرا، لكني شاهدت هذا الكريم على وجوه الكثير من الفتيات والسيدات في المولات والأسواق والمقاهي، وفي الحقيقة أن النساء في بلادنا يلجأن لكريم الأساس لإخفاء الحبوب والبقع والتجاعيد، فيضعن طبقة كثيفة وربما يضفن عليها طبقة أخرى ثم يضمخنها بالبودرة. ولا يعرفن أن ما يخفي البقع ليس كريم الأساس وأن الكثير منه يتراكم بين التجاعيد والخطوط الصغيرة ويبرزها. ضعي طبقة خفيفة من كريم الأساس بعد أن تضعي المؤسس الشفاف ومخفي العيوب، ثم بللي اسفنجة واعصريها جيدا واضغطيها على وجهك للتخلص من كل زوائد المكياج.

لمظهر أكثر شبابا ولكي لا يظهر كريم الأساس مغبرا لا بد أن تضعي الكريم المرطب لبشرتك قبل وضع المكياج بنصف ساعة.

2 ـ استخدام كريم أساس أفتح من لون بشرتك الطبيعي: هذه الطريقة تبرز التجاعيد الصغيرة وتضفي لونا رماديا على البقع.

3 ـ الكثير من مخفي الهالات السوداء حول العينين: لا تضعي الكثير من مخفي السواد تحت العيون لأن طبقة البشرة تحت العيون رقيقة والمكياج الكثيف تحتها يظهرك وكأنك ترتدين قناعا.

4 ـ البودرة في المناطق التي تحتوي التجاعيد: تجنبي وضع البودرة تحت العينين، وإذا كان لديك خطوطا رفيعة في الجبهة أو فوق الفم فلا تضعي البودرة هناك أبدا، لأنها تتراكم بين الخطوط وتوضح تجاعيد وجهك كلها.

5 ـ أحمر الخدود وسط الخد: هذه الطريقة تليق بالمراهقات لأنها تظهرهن كالدمى، ولكن كلما اقترب أحمر الخدود من الأنف زاد من عمرك وأظهرك في محاولة بائسة للتجمل. ابتسمي ابتسامة عريضة وأنت تضعين أحمر الخدود وطبقيه بفرشاة عريضة على أعلى نقطة وباتجاه الأعلى. استخدمي اللون المشمشي لأنه طبيعي.

6 ـ أحمر شفاه من دون تحديد: كلما كبرنا في العمر تبهت الحدود الطبيعية للشفتين، لذلك فإن تحديد الشفتين يمنحك المزيد من مظهر الصبا. قومي بتحديدهما بلون الروج تماما.

7 ـ ألوان الروج الغامقة: إذا كانت شفتاك رفيعتين فتجنبي الألون الغامقة لأنها تفاقم هذا العيب، خاصة إذا كان لديك خطوط رفيعة فوق الشفتين، استخدمي الألوان الفاتحة لأنها تزيد الشفتين امتلاء.

8 ـ المسكارا على الرموش السفلية: من الأفضل تقويس الرموش السفلية وتمشيطها بفرشاة الرموش، تجنبي المسكارا لأنها ستتناثر أسفل العين وتبدو كسواد تحتها.

9 ـ الآيلاينر أسفل العين: ذلك يزيد من مظهر السواد تحت العيون أيضا ويظهر العيون دائرية وليست لوزية، وكلما كبرنا تميل العيون للانحناء للأسفل، لذلك ننصحك بالاكتفاء بالآيلاينر على الجفن العلوي مع إبراز الخط عند الزوايا للأعلى قليلا ليمنحك إطلالة متيقظة.

10 ـ ظل العيون المعدني على الزاوية الخارجية للجفن: تجنبي الظل المعدني على الزاوية الخارجية للجفن لأنه يبرز التجاعيد والخطوط الدقيقة، اكتفي به في الزاوية الداخلية للعين لأنه يبرزها أكبر في هذه الحالة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *