الأطعمة التي تساعد على إذابة الدهون و تحقيق الرشاقة

بواسطة | مايو 7, 2014
1750 مشاهدة | 0 التعليقات

a14-300x200

هل تناولت عدداً كبيراً من الحلويات في الفترة السابقة ؟ هل كانت الأطباق الدسمة أساس طعامك فى الفترة السابقة ؟ حان وقت التغيير باللجوء الى الأطعمة اللذيذة المتوفرة لتمنحك الرشاقة وتزيل الدهون المتراكمة في انحاء جسمك .فاليوم نقدم لك اطعمة مفيدة وصحية تعمل على اذابة الدهون بأقصي سرعة .

اطعمة مفيدة وصحية تعمل على إذابة الدهون بأقصي سرعة :

1- ذابة الدهون بالهليون :
حبة واحدة من الهليون الطازجة تحتوي فقط على 4 وحدات حرارية، هذا النوع من الخضروات الربيعية يحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعدك في حرق الدهون المتراكمة في الجسم . وينصح من أجل الإستمتاع بتناول الهليون أكثر قومي بوضع ملعقة من زيت الزيتون والقليل من الملح والفلفل الأسود على حبات الهليون ووضع المزيج في الفرن لمدة 10 دقائق تحت حرارة 350 درجة مئوية.

2- اذابة الدهون بالزنجبيل :
تناول ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج يساعدك في الشعور بالشبع سريعاً، هذا ما أثبتته دراسة حديثة أجريت في جامعة فلوريدا الأمريكية، وقد تبين ان الزنجبيل يساعد في قطع الشهية وإزالة الالتهابات عند 75 % من السيدات.

3- اذابة الدهون بالخرشوف :
طعم الخرشوف المسلوق مع تتبيلة الحامض والثوم لا مثيل له، الخرشوف أحد أنواع الخضار الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تعطي الجسم النشاط من جهة أخرى يحتوي الخرشوف على مادة تدعى “السينارين”، تلعب دوراً أساسياً في خفض دهون الجسم.

4- ذابة الدهون بالفراولة :
هذه الفاكهة ذات اللون المميز تساعدك في التخلص من الوزن الزائد حيث يحتوي كوب من الفراولة على أقل من 60 وحدة حرارية، وعدد هائل من المواد المضادة للأكسدة التي تساعدك في الحفاظ على جمال بشرتك.

5- اذابة الدهون بالخوخ :
طعم لذيذ وعدد هائل من المواد المفيدة للجسم يتوافران في الخوخ فتناول 3 حبات من الخوخ يومياً يخفف بحوالي 20 % من السعرات الحرارية الإجمالية في اليوم، كما ان الخوخ يكافح الإمساك بطريقة طبيعية.

6- اذابة الدهون بالجريب فروت :
تقترح الأبحاث بأن هذه الثمرة الحامضية يمكنها أن تساعد في تخفيف الوزن. حيث وجدت أحدى الدراسات بـأن تناول نصف ثمرة الجريب فروت أو شرب عصيرها مع وجبات الطعام (دون تغير عادات الأكل) يمكن أن يخفف الوزن بأكثر من ثلاثة باوندات في 12 أسبوع. ويعتقد العلماء بأن فاكهةَ الكريب فروت تنزل مستويات الانسولين، التي تكبح حافزك لتناول طعام خفيف. وبالطبع، كلما خففت من تناول الوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطس، والشوكولا، كلما كان من الأسهل فقدان الوزن.

7- اذابة الدهون بالبروكلي :
ينتمي ” البروكلي ” إلى العائلة الصليبية والمشهورة باحتوائها على فيتامينc ، ألياف، بوتاسيوم، حمض الفوليك يعمل على تعزيز بعض الانزيمات والتي بدورها تساعد على تنقية الجسم من السموم وخاصة الوقاية من السرطان، وداء السكري، ومرض القلب وتخلخل العظام وفرط ضغط الدم وتنقية الكبد من السموم والذي بدوره يعمل على عدم تخزين الدهون في الجسم , حيث يحتوي البروكلي على نسبة ألياف عالية ومنها ليف “البكتين ” والذي بدوره يتحد مع حمض الصفراء حيث يحول دون إطلاق الكوليسترول في الدم، كما ان البروكلي غني بمعدن الكروم الذي قد يكون فعالا في الوقاية من داء السكري.

8- اذابة الدهون بالملفوف والقرنبيط :
ينتمي” الملفوف “إلى العائلة الصليبية والمشهورة باحتوائها على فيتامينc ، ألياف، بوتاسيوم، حمض الفوليك يعمل على تعزيز بعض الانزيمات والتي بدورها تساعد على تنقية الجسم من السموم حيث يحتوي الملفوف على عنصرين هامين هما ” السلفورافان والاندول” حيث إن لهما دورا فعالا في الوقاية من السرطان، وداء السكري، ومرض القلب وتخلخل العظام وفرط ضغط الدم وتنقية الكبد من السموم والذي بدوره يعمل على عدم تخزين الدهون في الجسم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *