الأطعمة المؤثرة على القدرة الجنسية لدى الرجل

بواسطة | أبريل 19, 2014
3985 مشاهدة | 0 التعليقات

images

العلاقة الجنسية تعتبر من مقومات أي علاقة زوجية ناجحة و الرغبة و القدرة الجنسية عند الرجل ترتبط بالعديد من العوامل التي تؤثر عليها بشكل ملحوظ و منها العامل النفسي الذي يعتبر من أهم العوامل المؤثرة على القدرة الجنسية و لكن أثبتت الأبحاث أن نوعية الطعام لها أثر كبير على الحد من القدرة الجنسية
ونقدم فيما يلي مجموعة من الأطعمة التي تؤدي الى الحد من القدرة الجنسية عند الرجل :

السكر:
تؤثر السكريات بشكل مباشر على مستوى الدم وهرمون التستوستيرون لدى الرجال و النساء حيث توجد علاقة وثيقة بين مستوى افراز هذا الهرمون و الرغبة الجنسية.

الأطعمة المقلية:
لا تقتصر مضار الأطعمة المقلية باحتوائها على الدهون الغير مشبعة فقط بل تساهم بشكل كبير بخفض مستويات هرمون تستوستيرون لدى الرجال مما يؤدي الى انتاج حيوانات منوية ضعيفة.

النعناع:
على الرغم من دوره الكبير في اعطاء رائحة فم منعشه إلا أنه بالمقابل يعمل على انتاج الكحول الثانوية المعروفة باسم المنثول والتى تعمل على تبريد الجسم و الدافع الجنسي .

الكحول:
تسبب الكحول تفاعلات كيميائية بالجسم تؤدي إضعاف الجهاز العصبي و منع تصنيع هرمون التستوستيرون فقد يعتقد البعض أن الكحول تعطيك الجرأة و الجذابية إلا أنها في الواقع تسبب النعاس وتجعل الشخص أقل حساسية.

القهوة:
القهوة المشروب الصباحي المفضل للكثيرين إلا أنها بالمقابل تساهم بانخفاض هرمون الكورتيزول مما يؤدي لحدوث انخفاض بالقدرات العصبية و ضعف الأعضاء التناسلية.

العرق سوس:
بالرغم من قدرته على تهدئة الجسم إلا أنه يأتي بنتائج عكسية فيما يتعلق بالنشاط الجنسي حيث يحتوي العرق سوس على حمض العنصر النشط والذى يقلل من مستويات الكورتيزول و التستوستيرون كما يؤثر على مستوى الدوبامين وهي مادة كيميائية يفرزها الدماغ تؤثر على الأحاسيس و سلوكيات الناس.

دقيق الشوفان:
من الاطعمة المهدئة و التى تبعدك عن التوتر إلا أنها في المقابل تعمل على تقليل اللهفة الجنسية.

فول الصويا:
يحتوي فول الصويا على مادة فيتويستروغنز والتى تؤثر بشكل كبير على هرمون الذكورة وتحد من النشاط الجنسي للرجل ودرجة الخصوبة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *