الإستلقاء على البحر يرفع نسبة حدوث الحمل لدى المرأة

بواسطة | مايو 1, 2014
1773 مشاهدة | 0 التعليقات

imagesس45555

كثير من السيدات قد يتأخر حدوث الحمل لديهم و يلجأن للعديد من الطرق لزيادة فرص الحمل و لقد أظهرت دراسة طبية حديثة أن الإستلقاء على شاطيء البحر و التأمل يساعدان على الاسترخاء ويضاعفان فرص العديد من السيدات فى حدوث الحمل ،

حيث وجد الباحثون أن النساء اللاتى يلجئن إلى العلاج النفسى من الإجهاد، مستخدمين فى ذلك تقنيات التصور والتخيل، مثل التوهم بالجرى على الشاطئ تزداد فرصهن فى الحمل.

وأوضحت دراسة صغيرة أجريت على مجموعة من النساء ، تمر بمرحلة التلقيح الصناعى “أن 88 فى المائة من النساء اللاتى لجئن إلى العلاج النفسى الجديد، أصبحن فى فترة الحمل ، مقارنة بحوالى 60 فى المائة فقط، ممن لم يخضعن للعلاج”.

وقالت الباحثة جو سمانسكى من جامعة بن جوريون، “إن العديد من النساء اللاتى يمررن بمرحلة التلقيح الصناعى، قاموا بإقناع أنفسهن بأنهن لن يصبحوا حوامل مطلقا، وذلك كآلية للدفاع عن النفس، لافتة إلى أن العديد من هؤلاء النساء أقسمن أنهن لن يكن أمهات”.

وتتضمن جلسات العلاج الجديد العديد من تمارين التنفس واسترخاء العضلات، بالإضافة إلى تقنيات “التخيل الموجه”، مثل تخيل نفسك مسترخيا فى مكان مريح، حيث يلجأ 80 فى المائة من هؤلاء النساء إلى استخدام عنصر الشاطئ فى مخيلتهن.

من جانبها قالت الدكتورة “أليس دومر” طبيبة نفسية وأستاذ مساعد فى كلية الطب بجامعة هارفارد، إن النساء يصبحن أقل خصوبة، بسبب الإجهاد الشديد، خاصة فى كونها حاملا أثناء أوقات التوتر العالى، مثل أوقات المجاعات مثلا، فهو خطر على حد سواء للمرأة أو الطفل، وأعربت عن أن التحكم فى الإجهاد يمكنه أن يساعد على أن تكون النساء أكثر خصوبة.

1774 مشاهدة | التصنيفات: غير مصنف
الوسوم:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *