الإعتناء بجمال الساقين

بواسطة | يناير 2, 2015
1808 مشاهدة | 0 التعليقات

feet

الإعتناء بجمال الساقين

إذا كنت من محبي ارتداء التنورة القصيرة أو الشورط، يتوجب عليك مضاعفة اهتمامك بالعناية بجمال ساقيك وصحتهما، فهما جزء من إطلالتك الأنثوية.

– دلكي ساقيك يوميا بواسطة زيت اللوز مباشرة بعد الحمام. فهذا الزيت الطبيعي يرطب أعماق البشرة ويخفف من تعب وتورم القدمين بعد يوم عمل شاق كذلك يساعد زيت اللوز على تقليل فرص ظهور الدوالي (الفاريز) في الساقين.

– إرفعي ساقيك خلال الليل لحوالي نصف ساعة عبر وضع أريكة تحتهما وذلك لتنشيط الدورة الدموية، وبالتالي ستكسب الساقين لونا زهريا موحدا وتحافظ على صحة العضلات وتمنع ظهور الدوالي ايضا.

– ركزي على تناول المأكولات المدرة للبول فهي مفيدة لجمال الساقين وعدم تورمهما ويأتي الخيار في الطليعة حيث أن قضم خيارة واحدة يوميا يعتبر مكملا فعالا لعملية العناية بالساقين.

– مارسي الرياضة بشكل يومي لأنها ضرورية لجمال البشرة بشكل عام وللمنطقة السفلى من الجسم بشكل خاص ولا سيما ركوب الدراجة او المشي السريع أو الصعود والنزول على السلالم للمساعدة على ليونة الساقين ومنع الترهل ما يمنح ساقيك مظهرا نحيلا ومتناسقا.

– إشربي الماء بوفرة يوميا لأنها كفيلة بمنح ساقيك ملمسا مخمليا خصوصا إذا كنت تعملين وسط أجواء مناخية دافئة وجافة.

– حاولي التخلص من الشعر الزائد في ساقيك الى الأبد بواسطة اللايزر، وإذا كان ذلك خارج حدود ميزانيتك فتجنبي الحلاقة بواسطة الشفرة لأنها تتسبب بجفاف البشرة. وإذا كان ما من بد لإستعمال هذه الطريقة فإعتمدي شفرة ذات نوعية جيدة مع رغوة خاصة عالية الترطيب أو إستعيني بالشمع لإزالة الشعر الزائد.

– إذا كنت تعانين من دوالي الساقين فخل التفاح هو حل مثالي. بللي قطعة قماش بخل التفاح ولفيها حول ساقيك في المنطقة التي تظهر فيها الدوالي وإرفعي ساقيك لمدة ساعة قبل أخذ حمام فاتر. وسوف تكون النتيجة سحرية خلال شهر.

– اطلي ساقيك بقليل من الزيت المخصص لأجسام الأطفال أو بزيت جوز الهند إذا أردت إرتداء ملابس قصيرة فهو سيمنحهما لمعانا طبيعيا ورائحة زكية ايضا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *