البطاطا الثمرة السحرية للإعتناء بجمالك

بواسطة | يناير 1, 2015
1584 مشاهدة | 0 التعليقات

shutterstock_133633064

لا تقلقي سيدتي اذا لم يكن لديك المال والوقت الكافيين للذهاب الى مراكز التجميل للعناية بجمال بشرتك وعينيك وشعرك، فالبطاطا المتوفرة في مطبخك كفيلة بأن تحل لك الكثير من عيوب بشرتك خلال ووقت قصير.

اليك اهم فوائد ووصفات البطاطا من جعبة الخبراء للتمتّعي بجمال آخاذ:

تنشيط الكولاجين: يجهل غالبية الأشخاص وخاصة السيدات الأسرار الجمالية للبطاطا على البشرة والشعر. ولا يقتصر أثرها على تغذية خلايا البشرة حيث تعمل كعلاج مضاد للشيخوخة من خلال تناولها مطبوخة، انما تحمل خصائص منشطة للبشرة عبر إحتوائها على فيتامين(ج)، مجموعة فيتامينات(ب) والمعادن كالبوتاسيوم، المغنسيوم، الكالسيوم، الفسفور والزنك مما يجعل منها مصدرا طبيعيا لتحفيز تصنيع الكولاجين في خلايا البشرة وتجديد الخلايا واضفاء نضارة وجمال للبشرة. لذلك، تناولي حبة مسلوقة منها ثلاث مرات أسبوعيا وتجنّبي المقلية منها لأضرارها الجمّة على الصحة.

تقشير البشرة: تعمل محتويات البطاطا المبروشة والطازجة على تقشير البشرة حيث تنتزع الخلايا الميتة المتراكمة على سطح الجلد، اما عصارة البطاطا فثبت مفعولها المضاد للميكروبات وتخليص البشرة من البكتريا الضارة وسرعة شفائها بفعل البوتاسيوم المكون لها.

الهالات السوداء: تستخدم عصارة البطاطا للتخلص من الهالات السوداء المحيطة بالعين، حيث تقطع البطاطا الغير مطبوخة الى شرائح وتوضع بشكل مباشر على العينين كمبيض طبيعي ولمدة تتراوح بين ۱٥-۲۰ دقيقة، وتغسل العيني بماء دافئ.

التجاعيد: تعد البطاطا عاملا طبيعيا مضادا الشيخوخة حيث تحفز محتوياتها على الحد من ظهور التجاعيد أو تبطيء من عقارب الساعة والحصور على بشرة نضرة ومتألقة. يوصى بغسل الوجه وبشكل منتظم بعصير البطاطا.

حروق الشمس: تعد البطاطا مركبا طبيعيا ومتوافر في جميع المنازل لعلاج الحروق الناجمة عن التعرض المطول لأشعة الشمس من خلال وضع البطاطا المبشورة أو عصير البطاطا مباشرة على منطقة الحرق للتخفيف من الألم وتسريع شفاء المنطقة المتضررة. يوصى بوضع عصير البطاطا مباشرة على الجلد قبل التعرض لأشعة الشمس المباشرة وخاصة في أوقات الذروة لحماية البشرة من الحروق.

تفتيح لون البشرة: يستخدم قناع البطاطا المحضر منزليا لاضفاء نضارة ساطعة للبشرة وتفتيح البقع الجلدية الداكنة الغير مرغوب بها، حيث تفرك البشرة بمبروش البطاطا وتترك لمدة ۲۰ دقيقة ويغسل الوجه بماء فاتر. تعد البطاطا مادة طبيعية قادرة على امتصاص الزيوت الزائدة في البشرة ومنحها توهجا طبيعيا.

الشعر الرمادي (الشيب): تستخدم البطاطا كمصدر لتنشيط بصيلات الشعر وينصح بتقشيرها ووضع القشور في وعاء مع كمية مناسبة من الماء وغلي الخليط والاحتفاظ بالماء المغلي وشطف الشعر به بعد غسله كالمعتاد مما يضفي قتامة للون الشعر الرمادي واستعادة لونه الأصلي.

جرّبي هذه الوصفات السحرية وأخبرينا عن النتيجة التي حصلت عليها.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *