الحفاظ على صحة الحامل خلال مراحل الحمل المختلفة

بواسطة | مايو 10, 2014
1662 مشاهدة | 0 التعليقات

grossesse-213x300gdg

فترة الحمل من الفترات الهامة التي تمر بها المرأة فمن خلال تلك الفترة تواجه المرأة الحامل العديد من المشاكل التي تكون بسيطة في أحيان و تكون شديدة في أحيان اخرى ، وقد تؤثر على صحة وحياة المرأة و قد تمتد الى صحة وحياة الجنين .
وقد لا تتوفر معلومات لدى المرأة الحامل عن السلبيات التي تؤثر على صحتها وعلى صحة جنينها ، وسوف نقسم فترة الحمل الى ثلاث فترات أو مراحل و نتطرق الى الكيفية التي يمكن من خلالها أن تحافظ السيدة الحامل على صحتها وصحة جنينها .

الفترة الاولى ( الشهور الثلاثة الأولى) الفترة الاولى فى الحمل من اكثر الفترات التى تحتاج المراة الحامل فيها للراحة التامة لتثبيت الحمل .

اهم مايميز الفترة الاولى من الحمل :
– يجب على المراة الحامل ان تهتم بصحتها عن طريق التغذية السليمة والنوم بعدد ساعات مناسبة مع مراعاة تناول الأطعمة التى تحتوى على فيتامين “ج” مع الحرص على تناول الكالسيوم والذى من شأنه يكون مهماً لها ولطفلها .
– ارتداء المراة الحامل اثناء الحمل فى الشهور الاولى ملابسها العادية الطبيعية دون تضيق فوزنها لا يتغير كثيرا فى هذة الفترة .
– يسمح للمراة الحامل ان تضع ماكياج الطبيعى دون بهرجة أو زيادة فى كم المستحضرات التجميلية مع الاهتمام بوضع كريم مرطب لتفادى الجفاف وضرورة الاهتمام بشرب كميات كبيرة من المياه.
– لترطيب بشره المراة الحامل اثناء الحمل هناك وصفه طبيعية ومغذيه مكوناتها عبارة عن ملعقة لبن وملعقة عسل وملعقة خميرة وخلطهم معا ووضعهم على الوجه لمدة عشرون دقيقة ثم يغسل الوجه بماء فاتر.

الفترة الثانية من الحمل (الشهر الثالث – الشهر السادس):
الفترة الثانية من الحمل هى فترة مهمة لتكوين الجنين وصحته وبشرته ووزنه، وللمساعدة على تكوين حجمه المناسب وأظافره فننصحهابالاتى :
– يجب على الحامل شرب كميات كبيرة من الحليب قبل النوم وإن لم تكن تفضله فممكن تناوله على شكل رايب أو زبادى أو كاكاو .
– علامات الحمل تظهر بوضوح على المراة الحامل فى هذة الشهور لذلك يجب على الحامل ارتداء ملابس خاصه بالحمل بشرط ان تكون واسعة بقدر شعورها بالراحة ولعدم الضغط على الجنين , اما بخصوص شكل الطرحة اذا كانت محجبه فيستحسن وضع الطرحة على شكل” اسبانش ” لأن فى بعض الأحيان طريقة الحجاب الآخر تساعد على تضخيم حجم الوجه.
– تبدو بشره الحامل فى هذة الشهور شاحبه بعض الشيئ لذلك يجب العمل على منح البشرة نضارة وبريق باستخدام الماسكات الطبيعية لتقشير وتغذية البشرة ويستحسن البعد عن الكريمات والمستحضرات الصناعية اثناء فترة الحمل ,.ومن الماسكات التى تعمل على تقشير البشرة والقضاء على الرؤوس السوداء الموجودة بالانف “قناع الترمس المطحون وماء الورد وزيت اللوز ” فهذا القناع فعال ومغذى للبشرة .

الفترة الثالثة (من الشهر السادس – موعد الولادة ):
الفترة الثالثة والاخيرة من الحمل يزيد وزن الحامل بصورة كبيرة فتشعر بالام مستمرة فى الظهر وانتفاخ بالوجة والايدى.
فى هذة الفترة من الافضل عدم وضع اى مستحضرات تجميلية الا فى اضيق الحدود وبكميات بسيطة رقيقة ,وقد يسمح للحامل صبغ شعرها ولكن تبتعد عن الجذور

1663 مشاهدة | التصنيفات: غير مصنف
الوسوم:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *