العمر المثالى لاجراء جراحات التجميل

بواسطة | يناير 14, 2015
4067 مشاهدة | 0 التعليقات

جراحات التجميل هى من الامور التى أصبحت أكثر أنتشارا وشيوعا فى الوقت الحالى ولكنها أيضا من أكثر العمليات مخاطرة وتكلفة ،لذا من المهم تفادى أى مشكلات قد يتعرض لها المريض أثناء أجراء جراحة التجميل والتى يعتبر فيها السن او العمر المثالى من أكثر الامور أهمية فى جراحات التجميل .

فنجد أن العمر المناسب لكل عملية تجميلية يختلف عن العملية التجميلية الاخرى فنجد أن العمر المناسب لجراحة تجميل الانف تختلف عن العمر المناسب لجراحة شفط الدهون تختلف عن العمر المناسب لعمل جراحات حقن البوتوكس وغيرها من الجراحات التجميلية .

حرصا على أهمية عامل العمر فى الجراحات التجميلية يقدم موقع حواء ويب العمر المثالى لكل عملية تجميل على حدة من خلال سؤال خبراء التجميل لتحديد العمل المثالى لكل جراحة .

1/ حقن البوتوكس :
الحقن بالبوتوكس هو ماده بروتينيه طبيعيه بدون اى تدخل كيميائى مستخرجه من احد انواع البكتريا ،ويحتاج حقن البوتوكس الى تقنيات عاليه جدا فى التصنيع باستخدام تكونولوجيا متطوره جدا للحصول على الماده فى صوره شديدة النقاء والتعقيم لضمان حصول المريض على مفعول سريع وبدون اى اعراض جانبيه.
حقن البوتوكس هى من أشهر جراحات التجميل وأكثرها أنتشارا ،والعمر المناسب لحقن البوتوكس هو ما بعد سن الثلاثين وذلك لان معظم الناس لا يظهر اى تجاعيد حتى عمر 30 سنة لذا يكون من الافضل الانتظار لسن ما بعد 30 عام لحين ظهور التجاعيد بشكل أوضح والبدء فى عمل حقن البوتوكس ،فحقن البوتوكس يتناسب مع الرجال والنساء لان حقن البوتوكس لا يحتاج سوى بضعة أشعر فقط وهو مناسب جدا فى حالات التجاعيد وتقدم عمر البشرة .

حقن البوتوكس

2/جراحة تجميل الانف :
من يقرر عمل جراحة تجميل الانف هو فى الاغلب يكون فى حاجة كبيرة إليها وذلك لان الانف من أكثر عظام الوجه وضوحا وبروزا وتأثيرا فى الشكل الجمالى للوجه ،أما بالنسبة للعمر المثالى لجراحة تجميل الانف فهى تبدأمن عمر 20 عام وحتى 50عام .

جراحة تجميل الانف

فالعمر من الامور الهامة جدا فى جراحات تجميل الانف لانها تعتمد على مرونة الجلد وأنتعاشه وسلاسته فالجلد والعمر من الامور الهامة التى يجب تحددها قبل الشروع فى عمل جراحات تجميل الانف ،فقد تكون أصغر او أكبر من العمر الافتراضى لجراحة تجميل الانف ولكن جداك مناسب لاجراء الجراحة وقد تكون عمرك مناسب ولكن الجلد غير مناسب لاجراء جراحة تجميل الانف فلا يمكن أجراءها لصعوبة التكيف مع شكل الانف الجديد .

3/عمليات تجميل الوجه :
العمر الامثل لجراحات تجميل الوجه هى حتى منتصف الاربعينات من العمر ،فهناك الكثير من الاشخاص لديهم أستياء من شكل الوجه او بعض الامور الخاصة به ويريدون عمل جراحات تجميلية للوجه وهذا الامر يتطلب عمر مناسب ومرونة فى الجلد ،فإن كان الشخص قد وصل لمنتصف سن الاربعين ولا زال لديه مرونة فى الجلد وسلاسل تكون جراحات تجميل الوجه أفضل فى نتائجها وتكون طبيعية بشكل كبير .

عمليات تجميل الوجه

4/جراحة شفط الدهون :
نادرا ما يمكن عمل جراحة شفط الدهون لمن هم أقل من 30عام ،وذلك لانه كلما كان الشخص يتمتع بعمر أقل كانت قدرته على تخزين الدهون أقل وقدرته على ممارسة الرياضة وأتباع نظام غذائى صحى أفضل ،ولكن بعد عمر 30 نجد صعوبة فى إنقاص الوزن بسبب تكوين حقائب ودهون البطن والاكياس الدهنية والالغاد وغيرها من مخازن الدهون فى الجسم والتى من الصعب أن تختفى إلا بعمليات تجميل وجراحات شفط الدهون .

5/جراحة تجميل تكبير او زرع الثدى :
عملية تجميل الثدى او تكبير الثدى تتم خلال مابين عمر 18و 25 عام وذلك لان هذه الفترة يكون قد توقف فيها نمو الثدى حيث أن نمو الثدى يستمر مابين عمر 12 وحتى 20 ،لذا يجب الانتظار حتى نهاية فترة نمو الثدى لمعرفة أهم المشاكل التى تعترض نموه ومن ثم الاحتياج الى جراحة تجميل الثدى فى الوقت المناسب لها وهو فترة ما بعد النمو .

جراحة تجميل تكبير او زرع الثدى

6/جراحة تجميل رفع الثدى المترهل :
العمر الامثل لجراحة تجميل رفع الثدى المترهل هى بين عمر 40 و50 عام وذلك لان فى هذا الفترة وبفعل بعض العوامل كالسن والشيخوخة او الولادة والرضاعة تختفى أثار الثدى المثالى ويبدأ شكله فى الترهل وبالتالى تصاب معظم النساء بخيبة الامل فى هذا السن فتحتاج الى جراحة تجميل رفع الثدى حتى تتخلص من شكله المترهل .

جراحة تجميل رفع الثدى المترهل

الجراحات التجميلية تحتاج إلى أمور كثيرة ولكن أهمها تحديد العمر المثالى لاجراء العملية وذلك للحصول على أفضل النتائج وبالرغم من ذلك فإن كل حالة يكون لها بعض الظروف الخاصة بها ،المهم فى النهاية أن الشخص يكتسب الثقة بالنفس وهذا هو المطلوب من عمل الجراحات التجميلية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *