العناية بالبشرة الدهنية بالزيوت الطبيعية

بواسطة | أبريل 18, 2014
4812 مشاهدة | 0 التعليقات

12334-300x238

تعاني كثير من السيدات أصحاب البشرة الدهنية في التعامل معها وخاصةً حين يأتي الأمر لترطيب البشرة حيث يعتقد الكثيرون أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى ترطيب لأنها تفرز الكثير من الزيوت الطبيعية، ولكن يشير أطباء الجلدية إلى خطأ هذا الاعتقاد تماماً وأن البشرة الدهنية مثلها مثل بقية أنواع البشرة تحتاج إلى ترطيبها بكريمات خفيفة سريعة الامتصاص أو باستخدام بعض أنواع الزيوت الطبيعية التي تتميز بسرعة امتصاصها وقلة كثافتها وملمسها الغير دهني. ونقدم إليكِ في هذا المقال أفضل الزيوت الطبيعية للتعامل مع البشرة الدهنية.
زيت الجوجوبا: يعد زيت الجوجوبا من أفضل الزيوت للتعامل مع البشرة الدهنية والحساسة والذي يعمل على ترطيب الجلد وتنظيفه. تبلل قطعة من القطن بقليل من زيت الجوجوبا وتدلك البشرة في حركات دائرية لمدة 5 دقائق، وتكرر العملية مرة أسبوعياً.
زيت دوار الشمس: نتيجة لخواصه المرطبة وتركيبته الخفيفة على البشرة فهو مناسب جداً للبشرة الحساسة والدهنية كما أنه يساعد على تقليل إفراز الزيوت من الغدد الدهنية وترطيب الجلد. تدلك البشرة بقليل من زيت دوار الشمس مرة كل ثلاثة أيام للحصول على أفضل نتائج.
زيت اللوز: من أكثر الزيوت المغذية للبشرة والتي تساعد على ترطيبها وتفتيحها وتوحيد لونها والتخلص من الزيوت الزائدة هو زيت اللوز. دلكي وجهك ب 3 قطرات من زيت اللوز في حركات دائرية ويترك لمدة ساعة ثم يشطف وتكرر العملية كل 4 أيام.
زيت الروزماري: يحتوي زيت الروزماري على مضادات للبكتيريا المسببة للحبوب لذا فهو خيار مناسب للبشرة الدهنية والحساسة والمعرضة للحبوب. يستخدم زيت الروزماري في تدليك البشرة لمدة دقيقتين ويترك لمدة ساعة وتكرر العملية مرتين أسبوعياً.
زيت الخروع: برغم كثافته العالية إلا إنه من الزيوت المفيدة جداً للبشرة وخاصةً مع البشرة الدهنية والحساسة. ويمكنكِ عمل مقشر رائع من زيت الخروع بإضافة ملعقة من الملح إلى ملعقة من زيت الخروع واستخدام الخليط كمقشر رائع للبشرة عن طريق تدليك الجلد في حركات دائرية لمدة 5 دقائق ويشطف بالماء الدافئ والغسول الخاص بكِ.
زيت اللافندر: زيت اللافندر من الزيوت التي تتميز برائحة مميزة وتركيبة فريدة حيث يحتوي على مضادات طبيعية للبكتيريا والفطريات المسببة للحبوب والإكزيما. ولعلاج الحبوب والوقاية منها دلكي البشرة باستخدام زيت اللافندر لمدة 3 دقائق يومياً ولا يشطف.
زيت جوز الهند: تدفأ ملعقة من زيت جوز الهند وتستخدم في تدليك البشرة في حركات دائرية لمدة 5 دقائق مرة أسبوعياً. يعمل زيت جوز الهند على ترطيب البشرة الدهنية دون التسبب في ظهورها بمظهر دهني غير محبب.
زيت الورد: للحصول على بشرة ناعمة ورطبة دون التسبب في ظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء، استخدمي زيت الورد كدهان للبشرة مرة أسبوعياً مع تدليك البشرة ولا يشطف.
احرصي على ترطيب البشرة الدهنية بالمرطب الخاص بكِ أو بالزيوت الطبيعية المفضلة لكِ خاصةً في فصل الشتاء لحمايتها من الجفاف.

4813 مشاهدة | التصنيفات: غير مصنف
الوسوم:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *