العناية بالبشرة الدهنية لتلافي أضرار المكياج

بواسطة | أبريل 18, 2014
4740 مشاهدة | 0 التعليقات

12341-300x224

تعتبر البشرة الدهنية هي الأكثر حساسية عند وضع المكياج، فقد يواجه هذا النوع من البشرة مشاكل أثناء وبعد وضع المكياج، من أهمها سيلان المستحضرات التجميلية وعدم قدرتها على الثبات لوقت طويل، وذلك بسبب كثيرة الدهون الموجودة في مسامات البشرة، مما يسبب ذلك احباط للمرأة، فتلك البشرة تحتاج لمعاملة خاصة كي يبدو المكياج أكثر حيوية وجمال وأنوثة.
ومن هنا.. نقدم لكِ سيدتي مجموعة من النصائح لبشرتك قبل وأثناء وضع المكياج، كي تظهرين بشكل أفضل وبدون مشاكل وإحباطات.
– بشكل عام، فالبشرة الدهنية تحتاج للعلاج كي تتخلص من السموم والأتربة والدهون الزائدة عليها، وذلك بالالتزام في تنظيفها يومياً، بغسول قوي يحوي بتركيبته مواد تساعد في التخلص من تلك البقايا.
– بعد تنظيف الوجه، يجب أن تحرصي على غسله بالماء البارد، وبعدها مرري على بشرتك قطعة ثلج، فالبرودة تمنع تحفيز الخلايا عن افراز الزيوت.
– قبل وضع المكياج على ذوات البشرة الدهنية، يجب أعدادها بشكل صحيح، للتأكد من نظافتها من الزيوت، فهذا يساعد على ثبات المكياج لفترة أطول دون حدوث مشاكل محرجة.
– عند وضع المكياج، استخدمي كريم أساس خاص بالبشرة الدهنية، كي يمنع ظهور الزيوت على البشرة، فالبشرة الدهنية لها خصوصية في انتقاء مستحضرات التجميل المناسبة، وكريم الاساس هو الاساس فعلياً في اخفاء عيوب البشرة، وهم الأكثر أهمية من بين جميع مستحضرات التجميل.
– واذا كنتِ تتعرضين للشمس بشكل كبير، فعليك استخدام نوعية من كريم الاساس تحتوي على واقي من أشعة الشمس، أو ادمجي قليلاً من واقي الشمس مع كريم الأساس بإصبعك وضعيه على بشرتك، فالشمس تعمل على إذابة المكياج وسيلانه.
– يمكنك استخدام كريم الأساس البودرة حيث إنه يعطي تغطية متوسطة ويساعد فى إخفاء مظهر المسام الواسعة.
– أما أحمر الخدود، فيجب أن تستخدمي البودرة وليس الكريم السائل، فالكريم يبرز سلبيات البشرة الدهنية.
– ظلال العيون يعتبر من أكبر المشاكل التي تواجه ذوات البشرة الدهنية، فسيلانه يظهر الوجة بشعاً وشاحباً وكأنه ملطخ بالألوان، وحتى تتجنبي ذلك عليكي وضع مسحة من كريم الأساس البودرة على الجفون، وأن تنتقي أنواع من ظلال العيون القوية والتي يمكن تثبيتها بسهولة.
– أما أحمر الشفاة، فهو العنصر الوحيد المستقبل في المكياج، فلا يتأثر بالبشرة سواء كانت دهنية أن جافة، لكن ينصح لذوات البشرة الدهنية أن يستخدمن أحمر الشفاة الجاف والمطفي وتجنب استخدام الأقلام التي تحتوي على نسبة عالية من اللمعة أو الزيت.
وأخيرا.. وكما ذكرنا سابقاً، المكياج هو من أحد المتضررين بالبشرة الدهنية،اذ يوضع لفترة على الوجه، لكنه لا يعالج مشكلة البشرة الدهنية، لذا عليكِ أن تعالجي مشكلة بشرتك، باستخدام مناديل ماصة للزيوت على وجهك أثناء إزالة المكياج وقبل النوم، وينصح باستشارة الطبيب المختص في حال كانت المشكلة ملحوظة ومؤذية

4741 مشاهدة | التصنيفات: غير مصنف
الوسوم:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *