العناية بالشعر الجاف من خلال خمس خطوات هامة

بواسطة | أبريل 27, 2014
2213 مشاهدة | 0 التعليقات

images

الشعر عضو هام من أعضاء الجسم يجب الأهتمام به و العناية به كجزء هام من أجزاء الجسم يتطلب العناية به كأي عضو أخر و ذلك حتى نحافظ على الشعر صحي و جذاب و نحميه من العوامل الخارجية التي قد يتعرض لها مثل الطقس او مجففات الشعر ، و تكون العناية بالشعر من خلال التغذية السليمة بجانب الوصفات الطبيعية التي تغذي الشعر و تكسبه النعومة المطلوبة .

و سنقدم اليوم بعض الخطوات التي تساعد في العناية بالشعر الجاف:

– إشربي لترين من الماء يومياً:
تحتوي كل شعرة على الماء بنسبة 14% من تكوينها، وإذا قلَّت هذه النسبة يُصبح لديكِ شعراً جافاً، لذا عليكِ شرب الماء بإنتظام للعناية بالشعر الجاف.

– تناولي الفاكهة والخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن:
تمنح الفيتامينات والمعادن شعركِ قوةً وثباتاً يقيانهِ من التساقط، ويعمل ذلك أيضاً على إنتاج شعر جديد صحي وقوي.

– رطِّبي شعركِ بالزيوت الطبيعية:
إستخدمي زيت جوز الهند وزيت حبة البركة السوداء وزيت اللوز، كل واحد على حده أو إمزجي كميات متساوية من كل نوع معاً في زجاجة بحيث تأخذين الكمية المناسبة من الزيت وتفركين بها فروة الرأس من الجذور إلى الأطراف لمدة ساعة على الأقل قبل الإستحمام.

– رطِّبي شعرك المبلول قبل تجفيفه:
وزِّعي كريم الترطيب الذي يحتوي على زيت جوز الهند على شعركِ قبل تجفيفهِ، وإحذري من إستخدام درجات حرارة عالية في التجفيف والتصفيف منعاً من تبخر الماء من الشعيرات.

– إغسلي شعركِ من مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً فقط:
إن الغسل المتكرر للشعر الجاف يُفقده الزيوت الطبيعية التي تُفرزها فروة الرأس، والتي تُساعد على ترطيب الشعر وحمايتهِ من الجفاف.

طبِّقي خطوات العناية بالشعر الجاف وأخبرينا بالنتائج بعد إنتهاء الشهر الأول، وشاركينا بنصائحك الخاصة في العناية بالشعر الجاف ..

2214 مشاهدة | التصنيفات: شعر
الوسوم:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *