العناية بالشعر و تغذيته بخلطات من الطبيعة

بواسطة | مايو 5, 2014
1943 مشاهدة | 0 التعليقات

182027201210201

ينصح دائماً خبراء العناية بالشعر السيدات بتجنب الأخطاء التي يرتكبنها عند استخدام المواد الكيميائية عند العناية بالشعر، حيث تعمل على تخريب الشعر وإضعافه.

لذا، قدّم الخبراء مجموعة من الخبراء التي تعمل على إطالة الشعر وتغذيته، ومن أجل إطالة الشعر نحتاح إلى رأس ثوم قشريه بنفسك “لا تستعملي المقشر الجاهز أو المفروم”، ومجموعة من الزيوت “زيت أملا، زيت جوز هند، زيت زيتون، زيت لوز، زيت خروع، زيت جرجير”، وملعقة كبيرة أو اثنين من كل نوع من مجموعة الزيوت السابقة، حسب طول شعرك.

أما طريقة التحضير؛ نقوم بخلط مجموعة الزيوت على النار ثم نضع الثوم على الخليط بعد فرمه ناعماً جداً، وبمجرد أن يأخذ سخونة الزيت، ونطفأ النار بسرعة ثم نقوم بأخذ الخليط ووضعه على الشعر بالثوم، وثم نلفي الشعر بعد ذلك بغطاء خاص بالشعر أو بكيس، ونتركه على الشعر مدة ثمانِ ساعات ونغسله جيداً بعد ذلك.

أما خلطة العناية بالشعر التالف من الصبغات والسشوار وغيره، نحتاج إلى زبادي مخلوط مع حلبة مطحونة يوضع لمدة ساعتين ويغسل، ثم تستخدم لمدة شهر ونصف أو حتى يستعيد الشعر عافيته. وخلطة لتغذية الشعر، نحتاج كوب ماء ساخن، وثلاث ملاعق من العسل، وتخلط وتترك حتى تكون دافئة وبعد الاستحمام ونضعه على الشعر ولا نغسله بالماء ونتركه على الشعر

1944 مشاهدة | التصنيفات: شعر
الوسوم:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *