الماء البارد يُنعش إطلالتك

بواسطة | يناير 1, 2015
1538 مشاهدة | 0 التعليقات

cold

لا مثيل للماء البارد للعناية بجمالك الخارجي، وكلنا نذكر نصائح أمهاتنها وجداتنا بضرورة غسل وجهنا صباحا بالماء البارد لما له فوائد جمّة على البشرة إضافة الى النظافة الشخصية.

انا وياك ” تعرّفك على أبرز فوائد الماء البارد للعناية ببشرتك وشعرك الجميل:

-الحفاظ على رطوبة البشرة: تغطي “السبيوم” وهي مادة دهنية كلا من الشعر والبشرة لحمايتهما من العوامل الخارجية، ويزيل الماء الساخن هذه الطبقة الدهنية، وبالتالي سيؤدي ذلك الى جفاف البشرة واضعاف الشعر.

-تضييق المسام: الاستحمام بالماء البارد يعمل على تضييق مسام البشرة ما يمنعها من الانسداد بالأتربة وتكوين البثور وحب الشباب. كما أن الماء البارد يساعد على التخلص من السموم المتراكمة في البشرة.

– لمعان الشعر: بإستطاعة الماء البارد جعل شعرك أكثر لمعاناً وبشرتك تبدو أكثر صحة، وتعتبر الحمامات الباردة هي واحدة من أسرار مكافحة الشيخوخة فالماء البارد يحافظ على بشرتك ضيقة المسام، مرنة، مشدودة، وأكثر تألقًا. كما أن الماء البارد يجعل الشعر أقوى، ويمنع تساقطه.

-شعر صحي: يعمل الماء البارد على اغلاق طبقة الكيوتيكل وهي الطبقة الخارجية لفروة الرأس ما يحافظ على قوة الشعر ويمنع الأتربة من الوصول الى عمق فروة الرأس. لذلك، استخدمي الماء البارد لشطف شعرك للحفاظ على قوته وجعله أكثر مقاومة للتساقط، كما أن هذه الطريقة تساعد على التخلص من مشاكل فروة الرأس الدهنية مثل قشرة الرأس.

-تخفيف تجعد الشعر: يعمل الماء الساخن على تجريد فروة الرأس من الزيوت الطبيعية ما يزيد من جفاف الشعر وتجعده. أما الماء البارد فيعمل على الحفاظ على الزيوت الطبيعية ويحفز انتاج المزيد منها ما يحفظ نعومة الشعر ويقلل تجعده.

جرّبي هذه النصائح المذهلة، وأخبرينا تجربتك مع الماء البارد.

أقرا ايضاً

 

لعبة الألوان

10 نصائح تخلصّك من الشعر الدهني

كيف تبدين أجمل في صور الفايسوك؟

أسرار مضادات الأكسدة للبشرة

تغلّبي على المسام الواسعة

تمارين للعينين تكسبهما جمالا وصحة

كيف يدوم أحمر الشفاه طوال النهار؟

كيف تؤخرين ظهور الشَيب؟

الزعفران يعتني بجمال بشرتك

أهم الوصايا للإعتناء بالشعر المصبوغ

تقشير البشرة يمنع الخلايا الميتة

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *