النظام الغذائي المثالي لصاحبة الشعر الدهني

بواسطة | مايو 5, 2014
1952 مشاهدة | 0 التعليقات

360175-300x171

يعتبر جمال الشعر من أكثر الأشياء التي تهتم بها حواء و تعمل على إبراز جمالها دائماً من خلال إيجاد كل الوصفات الخاصة بجمال الشعر و تطبيقها لتبدو أكثر جاذبية و أناقة ، و لكن الوصفات الخاصة بالشعر ليس فقط السبيل الوحيد للحصول على شعر صحي و لامع فالنظام الغذائي هام جداً للمحافظة على سلامة الشعر و تقويته .

و سنقدم اليوم نظام غذائي خاص لصاحبات الشعر الدهني للقضاء على مشكلة الشعر الدهني إلى الأبد، فقد أن أثبتت الدراسات أن نسبة كبيرة من مشكلة الشعر الدهني تعود إلى سوء التغذية والإفراط في تناول الأطعمة غير الصحية والمشبعة بالدهون التى تزيد نشاط غدد الرأس فتفرط فى إفراز زيوتها. إليك فيما يلي دليل غذائي مخصص لذوات الشعر الدهني ويساهم فى الحد من إفراز الزيوت الدهنية بفروة الرأس وإكسابك ملمساً صحياً وجميلا للشعر.

1- تناولي الأطعمة الغنية بفيتامين B
يعتبر فيتامين B المركب أحد أهم الفيتامينات المعالجة لمشكلة الشعر الدهني، وهو يشمل فيتامينات (ب1)، (ب2)، (ب6)، فقد أثبت الأبحاث العلمية أن التناول المشبع لفيتامينات ب خاصة فيتامين ب 2 (الريبوفلافين) وفيتامين ب 6 (البيريدوكسين) يساعد فى تنظيم عملية إفراز الدهون بفروة الرأس والحد من معدل التزييت بالشعر. كما ان فيتانين البيريدوكسين ( ب6)على وجه الخصوص يخفض شهيتك العالية لتناول السكريات التى تكون هى الأخرى سببا فى تزييت فروة الرأس، ويتوافر هذا الفيتامين فى البقوليات واللحم والدواجن والأسماك والفاكهة والخضروات.

2- قللي من معدل السكريات فى طعامك
تشير الدراسات إلى ان تناول الكربوهيدرات البسيطة التى تحتوى على نسبة عالية من السكر مثل الحلويات والمربي وسكر الطعام، تتحلل سريعاً خلال الهضم وترفع نسبة الجلوكوز بالدم بشكل سريع مما يؤدي إلى تنشيط البنكرياس لإفراز هرمون “الأنسولين” وضخه في الدم بكميات كبيرة، ورغم أن الأنسولين ضروري لحرق السكر بالجسم وتحويله لطاقة، إلا أن زيادة نسبة الأنسولين بالجسم تتسبب فى زيادة هرمون الاندروجين الذكري ومن ثم زيادة معدل إفراز البشرة للزهم.

ومن هنا يُنصح بتناول الكربوهيدرات المعقدة التى تحتوى على نسب أقل من السكر وتأخذ وقتاً طويلا خلال الهضم وترفع نسبة الجلوكوز بدرجات معقولة ولا تسبب ارتفاع نسبة الإنسولين بالجسم عن المعدل الطبيعي مثل الخضراوات غير النشوية والبقول والحبوب والفاكهة الجامدة التى تستغرق وقتا طويلا في تناولها مثل التفاح والجزر.

1953 مشاهدة | التصنيفات: شعر
الوسوم:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *