اهم صفات الفتاة فى مرحلة المراهقة

بواسطة | يناير 28, 2015
2586 مشاهدة | 0 التعليقات

تعيش الفتاة فى مرحلة المراهقة فى عالم احلام الحب حيث تحلم الفتاة فى نومها ويقظتها بهذا الحب المنتظر الذى يبدل لحظات المراهقة الكئيبة ويحول حياتها الى جنة لا تتمنى الخروج منها , ولكن لا تسأل الفتاة المراهقة نفسها اذا كانت مؤهلة لهذا الحب وتستحقه ام لا ولا تفكر الفتاة المراهقة لحظة واحدة اذا جاءها هذا الحب كيف سوف تحافظ عليه .
اسهل الخطوات للحصول على شعر لامع وصحي

1- التسرع :
التسرع والاندفاع هو احد ابشع صفات مرحلة المراهقة وللاسف تكون الفتاة المراهقة فريسة لهذا التسرع والاندفاع وهذا لا يصلح فى الحب حيث تتسرع الفتاة فى اول خطوة وهى الوقوع فى الحب وعادة ما يكون اختيارها خاطئ ثم بعد ذلك تتسرع فى الحكم على حبيبها وتتسرع فى التصريح بحبها وهنا نجد ان صفة التسرع والاندفاع تجعل الفتاة فى فترة المراهقة غير مؤهلة للحب .

2- التردد :
تكون الفتاة فى مرحلة المراهقة شديدة التردد والهوائية وتتغير ارائها كل ثانية وهذه الهوائية تدمر الحب وتجعل الفتاة المراهقة غير قادرة على معرفة ما تريده من الحب وفى كل يوم تتغير المواصفات التى تضعها الفتاة لفتى الاحلام ونجد ان الفتاة المراهقة تقتل الحب اذا وصل اليها بترددها وهوائيتها .

3- الألحاح :
هناك فرق شاسع بين الأصرار والألحاح وعادة ما تستيطع الفتاة المراهقة التفريق بين الاثنين ولذلك نجد الفتاة فى مرحلة المراهقة شديدة الألحاح ولا تتوقف عن السؤال وهذا الامر يخنق الحب ويجعل الطرف الاخر يشعر انه حبيس ومقيد وهنا لا يجد الحب مفر سوى الهروب وللاسف يكون السبب الفتاة المراهقة والحاحها الذى يجعلها غير مؤهلة للحفاظ على الحب .

4- التمرد والعناد :
تعلن الفتاة مع بداية فترة المراهقة حالة التمرد والعصيان والعناد على كل شئ فى الحياة حتى الحب تتعامل معه الفتاة المراهقة بهذه الثورة الجارفة من التمرد والعناد فنجد ان الفتاة المراهقة غير قادرة ولا تقبل ان تقدم اى تنازلات تساعد على تسير مركب الحب ولا تدرك الفتاة انه لا يوجد حب بلا تنازلات وبالتالى تخسر الفتاة المراهقة الحب بسبب عنادها وتمردها الذى يجعلها غير مؤهلة لأن تقيم قصة حب قوية وقادرة على الأستمرار .

5- الخوف :
لايجتمع الحب والخوف فى قلب واحد وهذا ما لا تستطيع الفتاة المراهقة تصديقه ولان الخوف يكون هو المسيطر على الفتاة فى فترة المراهقة فان هذا الخوف يجعل الفتاة لا تستطيع التمتع باى لحظة حب وخلال الصراع بين مشاعر الحب ومشاعر الخوف ينهزم حب المراهقة سريعا امام الخوف ويعلن استسلامه ويرحل .

الحب من اجمل واسمى المشاعر فى الحياة ولكن عليك قبل ان تفكرى عزيزتى الفتاة المراهقة فى التمتع بمشاعر الحب ان تعدى نفسك وتهيئيها لكى تكون مستعدة للحفاظ على هذا الحب والتمتع به .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *