تجاعيد العين بين الأسباب و العلاج

بواسطة | مايو 4, 2014
1557 مشاهدة | 0 التعليقات

crows-feet-eye-300x204

تجاعيد العين مشكلة خطيرة تعاني منها الكثير من السيدات خاصة عند التقدم في العمر ، ولكن قد يكون هناك ظهور لتلك التجاعيد بغض النظر عن تقدم السن فقد تظهر في الثلاثنيات و الاربعينيات من العمر .
ولكن ما هي أسباب ظهور تجاعيد العين في سن مبكرة و كيفية تجنبها و علاجها .

الأسباب الشائعة لظهور التجاعيد المبكرة :
بعيداً عن أن تكون الشيخوخة هي سبب التجاعيد هناك أسباب مختلفة بالتعرف عليها و تجنبها فقط تكونين قد جعلت هذه الخطوط القبيحة تختفي بسهولة ، من أهم الأسباب :

1) التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس : إن تعرض الجلد للأشعة فوق البنفسجية لسنوات يفقده مرونته و يمهد لظهور التجاعيد في وقت مبكر . فما يحصل أن هذه الأشعة تقوم بتدمير الخلايا في الأدمة السطحية و ألياف الإيلاستين المتسببة في شيخوخة الجلد و التجاعيد .

2) عادة تكميش الجفون : التقلصات المتكرر لعضلات الوجه بطريقة معينة تسبب آثارا في شكل طيات مؤقتة للجلد عند زاوية العين تصبح مع الوقت تجاعيدا دائمة .

3) التدخين : بالاضافة إلى كل مضار التدخين فاعلمي أيضا أن دخان السجائر يمكن أن يسبب الجفاف للعينين و بالتالي يصبح المدخن أكثر ميلان إلى تكميش جفنيه كرد فعل لا إرادي للمحافظة على رطوبة عينيه مما يتسبب في التجاعيد مع الوقت . التدخين يؤدي أيضا إلى إبطاء تشكيل الكولاجين ويعزز علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد حول الشفاه والعينين.

كيف تمنعين ظهور التجاعيد في وقت مبكر :

1) استخدمي واقي من الشمس قبل كل مرة تتعرضين فيها لأشعة الشمس بغض النظر إن كان الطقس صيفا أو شتاء .2) استخدمي النظارات الشمسية وقبعة لحماية محيط العينين من الشمس قدر الإمكان .
3) ضعي بانتظام كريم أو محلول مرطب لمحيط العين .
4)توقفي عن التدخين و تجنبي التعرض لدخان السجائر كذلك .
5) تجنبي الحركات المتكررة من بعض عضلات الوجه حول العينين .
6) تعودي على عمل الاقنعة الطبيعية ضد التجاعيد و هنالك وصفات طبيعية كثيرة تفيد البشرة و منها قناع البابايا .

وصفة قناع البابايا :
المكونات:
> كوب من لب البابايا
> ملعقة من عصير الأناناس
> ملعقة صغيرة من العسل
> أبيض بيضة مخفوق

الطريقة : اهرسي لب البابايا و أضيفي عصير الأناناس و العسل و بياض البيض . ضعي هذا الخليط على الركنين الخارجيين لعينك و تحت العينين أين تظهر التجاعيد ، اتركي القناع لمدة تتراوح ما بين 10 و 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بماء دافئ . يمكنك تكرار هذا القناع الطبيعي مرتين في الأسبوع كما بإمكانك توزيعه على الوجه كله والرقبة .

1558 مشاهدة | التصنيفات: غير مصنف
الوسوم:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *