تجنبي هذه العادات الخاطئة اثناء الرضاعة الطبيعية

بواسطة | يناير 11, 2015
2887 مشاهدة | 0 التعليقات
الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية هى الوسيلة لبناء جسم قوى وصحى للطفل خاصة اول رضاعة و التى تمد الرضيع بالعديد من الفيتامينات و المعادن و المضادات الحيوية التى تجعله يقاوم اى مرض يقابله فهذا الجسد الصغير يحتاج الى الرضاعة الطبيعية التى توفرله العديد من الأحتياجات .

و لكن للاسف فان كثير من الامهات الحديثات يعتقدن ان الرضاعة الطبيعية تشوه جمال اجسادهن و إنهن بامكانهم استبدال لبن الرضاعة الطبيعى باللبن الصناعى اعتقادا بان اللبن الصناعى للاطفال يماثله و يشبع احتياجات الطفل على اى حال . و لكن اليك عزيزتي الأم  حقائق علمية اثبتها الاطباء و الخبراء تجعلك تعيدين النظر مرة اخرى الى الرضاعة الطبيعة .

جميع الاطباء يؤكدون على اهمية الرضاعة الطبيعية فهى تزيد من الترابط بين الأم و الطفل و ايضا تمد الرضيع بكافة الفيتامينات و المعادن التى يحتاجها جسده الصغير و اوضح الاطباء ان الرضاعة الطبيعية ليس لها اى دخل فى تشويه شكل الثدى على الاطلاق و لا تصيبه بالترهل ايضا و انما السبب يرجع الى التغيير السريع فى حجم الثدى نتيجة الحمل و الولادة فهذا ما يؤدى الى ظهور علامات تمدد الثدى .

زيادة وزن الأم فجأة وفقدان هذا الوزن فجأة يسبب لها ظهور علامات تمدد الجلد و هذا يحدث اثناء الحمل خاصة فى منطقة البطن و لكن تعتقد بعض الامهات ان هذا لا يحدث للثدى . و لكن عزيزتى الام الثدى مكون تقريبا من الدهون و خلال الحمل وزنك يزداد بالتأكيد ثم بعد الولادة تفقدي نسبة كبيرة من ذلك الوزن لذا من الطبيعى انتشار  علامات التمدد فى جسدك وايضا  على ثديك,  فلا داع للقلق و ابدائى بارتداء حمالة الصدر المدعومه طوال الوقت و استخدمى لثديك الكريمات و الاساليب الاخرى التى تقومى بها لاعاده جمال جسدك من جديد دون ان تنقطعى عن الرضاعة الطبيعية و تعرضى نفسك لالم لا داع له و تحرمين طفلك من فوائد لا حصر لها فتذكرى ان تلك العلامات ظهرت نتيجة الحمل و ليس الرضاعة الطبيعية .

لكى تستطيع الأم زيادة  اللبن اثناء الرضاعة الطبيعية هناك اعتقاد خاطئ ان هذا يتحقق  عن طريق اكل الاطعمة الدسمة و الكربوهيدرات , ولكنه السبب الحقيقي وراء فقدان الام لجمالها , اما  الرضاعة الطبيعية  فهي بريئة منه حيث ان اللبن يزداد بشرب الكثير من السوائل مثل الماء و الينسون و الاعشاب المدرة للبن و بدلا من ان تحليها بالسكر اضيفى العسل لتستفيدى انت الاخرى بأكبر قدر من الفيتامينات التى يحتاجها جسدك فى تلك المرحلة .

الرضاعة الطبيعية ليست فقط بريئة من تشويه شكل الثدى بل انها تحافظ ايضا على جمالك و رشاقتك فهل تعلمين عزيزتى الأم  انك خلال الرضاعة الطبيعية تفقدين الوزن الزائد فى جسدك كما ان الرضاعة الطبيعية تقيك من عدة امراض اهمها سرطان الثدى و سرطان المبيض و الرحم و السكر و ايضا تقيك من شر اكتئاب ما بعد الولادة لذا اعلمى عزيزتى الام ان مثلما الرضاعة الطبيعية تفيد طفلك فهى تفيدك انت ايضا و تحافظ على جمالك و انها بريئة تماما من تلك الخرافات المغرضة لذا قبل ان تسمعى لاى شىء راجعى الطبيب اولا و تأكدى من صحة الاشاعات التى تسمعينها دوما و تؤدي الي خوفك من فقدان جمالك .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *