تعرف على افضل الاطعمة التى تحسن البصر

بواسطة | يناير 9, 2015
1751 مشاهدة | 0 التعليقات
اطعمه تقوي الابصار

اطعمه تقوي الابصار

يوجد اكثر من 25 مليون شخص على مستوى العالم يعانون من مشكلات فى الابصار خاصة الامراض المرتبطة عتمة عدسة العين او ضعف حاد فى الابصار بعد سن ال55 ، غالبا ما تتسبب فى هذه الامرض بسبب الاكسدة والتهاب العيون، وقد وجدت الكثير من الابحاث العلمية ان الغذاء الصحى هو الحل المثالى لتحسين البصر والقضاء على امراض العيون فأتباع النظام الغذائى الذى يحتوى على فيتامين E , C والبيتا كاروتين والزنك والاوميجا 3 هى افضل الاطعمة المثالية التى تساعد فى تحسين البصر والوقاية من امراض العيون .

1/الكرنب:
الكرنب من الاغذية الصحية الهامة التى تحتوى على العديد من العناصر الغنية اهمها مضادات الاكسدة ومضادات السرطان والكثير من الفيتامينات كما انه مصدر جيد للبيتا كاروتين وهذه العناصر هامة جدا لتحسين البصر .

2/حبوب الذرة:
حبوب الذرة من الاطعمة اللذيذة التى يفضلها الكثيرون بالاضافة الى انها من الاطعمة الصحية المفيدة لتحسين الابصار لما تحتويه من اللوتين والزياكسانثين ومضادات الاكسدة التى تساعد فى تحسين البصر بشكل كبير .

3/السبانخ:
كوب واحد من السبانخ يحتوى على الكثير من العناصر الغذائية اللازمة لتحسين البصر مثل اللوتين والزياكسانثين وهى من العناصر الهامة لتحسين حاسة الابصار ويمكنك تناولها مطبوخة او كعصير او فى السندوتشات للاستفادة من قيمتها الغذائية .

4/البروكلى :
البروكلى من الخضروات الغنية بالالياف والغنية ايضا بفيتامين C بالاضافة الى البيتا كاروتين اللازم لتحسين الابصار مع عنصرى اللوتين والزياكسانثين وكلها عناصر هامة وضرورية لتحسين البصر.

5/البيض:
البيض هو افضل مصادر البروتين واللوتين وفيتامين Eوالاوميجا 3 اللازمة لتحسين البصر فالبيض هو من الاطعمة الغذائية الصحية والمفيدة لصحة الانسان وتحسين البصر .

6/البرتقال :
البرتقال هو مصدر اساسى لفيتامين C كما انه يساعد فى تحسين صحة انسجة العين فهو يساعد ايضا فى تجديد مضادات الاكسدة ويساعد فى تحسين البصر بقوة .

يمكنك تحسين الابصار والحصول على حاسة ابصار قوية لسنوات طويلة كل ما تحتاجه هو تناول الاطعمة المفيدة والصحية للاستفادة بما فيها من عناصر هامة تحسن البصر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *