تعلمى كيف تنظيفى المنزل بأقل الأمكانيات

بواسطة | يناير 19, 2015
2337 مشاهدة | 0 التعليقات
تعلمى كيف تنظيفى المنزل بأقل الأمكانيات

تعلمى كيف تنظيفى المنزل بأقل الأمكانيات

نصائح لتنظيف ادوات المنزل بأقل الأمكانيات :
1-  تلميع الأواني القديمة :
تلميع الأواني القديمة وتلميعها امر قد يتطلب مساحيق كثيرة وقوة بدنية لتنظيف هذه الأواني القديمة لتلمع مرة اخري , ولكننا اليوم ننصحك بدعك الأواني القديمة بالملح الخشن  فهذه الطريقة قد اثبتت فاعليتها في تلميع الأواني  ورجوع بريقها مرة اخري .

 2- تلميع الخشب :
تحضير محلول مكوناته كلها من المنزل  لتلميع الخشب فكرة باهرة , فكل ما عليك هو عصر نصف ليمونة وخلط العصير بربع كوب من زيت الزيتون , فهذا الممنتج المنزلي يوازي في جودته  العديد من المنتجات الغالية الثمن , فالليمون يعمل علي تنظيف السطح الخشبي من اي غبار او اتربة وزيت الزيتون يضفي علي الخشب  اللمعان .

 3- محو بصمات اليد والأصابع :
كثيرا ما نري بصمات لليد او الأصابع علي مفاتيح الأنارة وقد نجهل طريقة ازالتها , اليوم ننصحك بأستخدام ممحاة القلم الرصاص , فهي من المطاط وتعتبر اداة مفيدة لتنظيف الحوائط  من بصمات الأصابع .

4- تنظيف الدش :
في البداية يجب خلع الدش ووضعه في ماء بخل  لمدة يوم كامل ثم يتم تنظيف الدش بالماء الدافئ في صباح اليوم التالي .

5- اخفاء الخدوش من الخشب الداكن :
وجود خدوش علي الخشب  الداكن يشوة المنظر العام للأثاث , لذا يجب اخفاء هذه الخدوش وابسط الطرق المنزلية هي اضافة ملعقة من القهوة الفورية ومزجها بكمية صغيرة جدا من الماء المغلي حتي يبدو الخليط  متماسكا بعض الشيئ , ويتم  غمس قطعة من القماش  بخليط القهوة ويبدأ في اخفاء الخدوش .

6 – تلميع  الزجاج :
تلميع زجاج المنزل مهمة صعبة لمعظم النساء ,  ولكن تنظيف الزجاج  بأستخدام الصحف القديمة الممزوجة بقطرات من الخل  يسهل من هذه المهمة .

7-تلميع النحاس :
خلط كميات متساوية من الملح والدقيق والخل  واستخدام فرشاة اسنان قديمة في التنظيف يطي نتائج مبهرة في ازالة اي اوساخ عالقة بالنحاس وبالتالي يظهر النحاس لامعا , ولكن يجب ان  تترك هذه الخلطة علي النحاس لمدة ساعة كاملة قبل تنظيفها بقطعة قماش مبللة .

8- يع الفضيات :
من ابسط  طرق تلميع الفضة هي استخدام ارخص معجون اسنان وتنظيف الأسطح الفضية بفرشاة اسنان قديمة وتلميعها بقطعة قماش ناعمة .

9- تنظيف السجاد :
هل لديك سجادة قيمة تعتز بها ولكن تحتاج الي نظافة واعطائها بريقها القديم ؟ اذا كانت اجابتك بنعم فكل ما عليك هو ان تأخذ حفنة من بيكربونات الصودا وتقوم برشها علي السجادة وتركها علي هذا الحال لمدة 15 دقيقة , فستلاحظ ان الغبار والأاوساخ العالقة بالسجادة قد تبخرت تماما وكأنها لم تكن .

10- تنظيف المرحاض :
صب لتر من الكولا في وعاء المرحاض واتركها لمدة ساعة او اكثر فالنتيجة مبهرة ولن تصدق نفسك وستشعر ولأول مرة ان الكولا لها فوائد اخري غير انها مشروب لذيذ

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *