تعلم كيف تثق فى نفسك

بواسطة | يناير 19, 2015
2099 مشاهدة | 0 التعليقات

ثق فى نفسك الثقة في النفس صفة ضروية يجب ان تتأصل فى كل انسان و الا لن يستطيع الحياة فى هذا العالم و لكن الثقة بالنفس شىء لا يأتى بين ليلة وضحاها بل هى امر يعمل الانسان على امتلاكه بجهد كبير لذا لكى تكون ذلك الانسان الرائع الواثق من نفسه عليك تعلم تلك النصائح السبع و اتباعها .
تعلم كيف تثق فى نفسك

1 – تحديد نقاط القوة : الانسان مهما كانت ظروفه و امكانيته فهو يمتلك نقاط قوة تميزة عن الاخرين حتى و إن لم يكن مدركا لها لذا عليك اولا ان تقم بالبحث فى داخلك عن نقاط القوة و المهارات التى تمتلكها لتبدأ بتنميتها لان الثقة بالنفس تنبع من نقاط القوة التى يمتلكها الانسان و التى من خلالها يستطيع القول اننى شخص جيد لدى مميزاتى لذا حاول دوما التعرف على نفسك من جديد و على نقاط قوتك .

2 – تحسين المظهر : الطريقة التى تنظر بها الى نفسك تساعد حقا على تحسين الثقة بالنفس لذا ابدأ بالاعتناء بنفسك و مظهرك العام لتكن مقبولا فحينها ستشعر بمقدار اكبر من الثقة بالنفس بين الناس و لا تشعر بانك اقل منهم بل انك مكافىء للجميع و لا شىء ينقصك .

3 – العمل على نقاط الضعف : انجح رجال الاعمال و اعظم الشخصيات فى العالم لديهم نقاط ضعف عملوا على تقويتها و لم يسمحوا لاعدائهم باكتشافها و تلك بوابتك للحصول على ثقة بالنفس اكبر فكل انسان يمتلك عيوبا و نقاط ضعف لذا عمل على التخلص منها او تقليلها مثلا اذا كنت لا تمتلك السرعة الكافية فى العمل بدلا من التذمر من الامر تمرن فى المنزل على تحسين سرعتك فكل شىء يحتاج الى قليل من الممارسة .

4 – القيام بالانشطة البدنية : الصحة و اللياقة البدنية يساعدان الانسان كثيرا على تقوية الثقة بالنفس لدية لذا اعمل على الاهتمام بجسدك و اختر نشاط بدنى يعجبك و ابدأ بممارسته لتحصل على جسد افضل فهذا سوف يساعدك على بناء الثقة بالنفس و تشعر ايضا بانك مقبولا لدى الاخرين .

5 – مهارات التواصل : الانسان الواثق من نفسه يظهر من طريقة تحدثه مع الاخرين و فى حين انك تحتاج الى الثقة بالنفس لتستطيع التحاور مع الاخرين بشكل افضل الا انك اذا عملت على التحدث الى اشخاص لا تعرفهم و بدأت التحدث فى مواضيع انت بارع فيها فهذا سيحسن من مهارتك فى التواصل مع من حولك و سوف يزيد من الثقة بالنفس لديك .

6 – تعلم الاختلاط : الانسان بطبعة كائن اجتماعى لا يستطيع الاستغناء عمن حوله و حضور المناسبات الاجتماعية و الانفتاح على الاخرين يساعد المرء حقا من زيادة الثقة بالنفس الامر بالتأكيد لن يكون سهلا فى البداية و ستجدة صعبا و لكن مع الوقت يصبح ايسر و اسهل حتى انك بالنهاية ستجد محادثة الاخرين احدى هوايتك . الامر فقط يحتاج الى بعضا من الصبر لتحسن الثقة بالنفس لديك .

7 – تحسين صورتك : لغة جسدك من خلال وقفتك و مشيك و حتى طريقتك فى الكلام يعطونك صورة يميزك بها الناس لذا لكى تمتلك الثقة بالنفس عليك اولا ان تبتعد عن العصبية و الخوف فى التصرفات اجعل صوتك واضحا و لا تخف من ارتكاب الاخطاء الجميع يرتكبها . قف مستقيما و لا تنثى على نفسك فانت مثاليا و رائعا كما انت لا داع للانطواء على نفسك . برغم ان كل تلك الحركات بسيطة للغاية الا انها اساس الثقة بالنفس و ايضا الطريقة التى يراك بها الاخرون و الذين اذا شعروا بضعفك فالقليل منهم سيحاول تحطيم الثقة بالنفس لديك فاذا واجهت هؤلاء لا تعبأ بهم و تصرف كما انت .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *