تمارين القرفصاء اثناء الحمل لها 4 فوائد

بواسطة | يناير 11, 2015
3105 مشاهدة | 0 التعليقات

يعتبر الحمل من اصعب الفترات التى تمر بها المرأة وكثيرا ما نجد زيادة كبيرة فى وزن المرأة اثناء الحمل وعدم القدرة على ممارسة اى تمارين تهدف الى فقدان الوزن ، ولكن ممارسة التمارين الرياضية من الامور الهامة ولتتجنبى هذه الحيرة يمكنك ممارسة تمارين القرفصاء اثناء الحمل لانه من التمارين المفيدة للمرأة اثناء الحمل فهو يقوى الجزء السفلى من عضلات الجسم ، ويساعد فى تجنب الالام فى الجزء السفلى من الظهر

تمارين القرفصاء اثناء الحمل

1/القرفصاء علاج فعال اثناء الحمل :

أظهرت الكثير من الابحاث ان القيام بعمل القرفصاء اثناء الحمل هو علاج فعال للبواسير وإزالة فتق الحوض الذى ينتج من الولادة نتيجة الاجهاد كما يساعد تمرين القرفصاء فى إزالة السموم الموجودة فى القولون وبالتالى تطور الطفل اثناء الحمل فى بيئة انظف واكثر صحة .

2/يقوى الجزء السفلى من الجسم :

القيام بعمل القرفصاء اثناء الحمل بشكل بسيط مفيد جدا للنساء لانه يساعد على تقوية عضلات الجزء السفلى من الجسم ويساعد فى بناء قوة البطن ، كما انه يقلل الضغط على الرحم ويساعد فى زيادة فرص الولادة الطبيعية ، ويساعد فى تجنب تمزق قاع الحوض اثناء الحمل والولادة .

3/يوفر مزيد من الاكسجين للطفل:

القيام بتمرين القرفصاء اثناء الحمل بشكل بسيط يساعد فى توسيع فتحة الحوض وهذا يؤدى بدوره الى امداد الطفل بالمزيد من الاكسجين وكذلك ارتياح عضلات الحوض اثناء الولادة وتقليل الضغط على الانسجة والعضلات كما تفيد القرفصاء فى تخفيف التوتر والضغط اثناء الحمل .

4/يقوى العضلات :

تمرين القرفصاء هو من التمارين الشاملة للمرأة اثناء الحمل فهو يساعد فى تقوية العضلات وضخ مزيد من الدم للعضلات كما يساعد فى تمدد منطقة الفخد ويساعد فى ضخ كمية اكبر من الدم الى القلب وتجعل الجسم كله بالكامل صحى .

على الرغم من الفوائد العديدة للقرفصاء اثناء الحمل الا ان هناك مجموعة من الاحتياطات الواجب توافرها وكذلك استشارة الطبيب قبل التدريب حتى لا يزداد الضغط على الاربطة المحية بالركبتين وبالتالى حدوث ضرر اثناء الحمل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *