تمارين للعينين تكسبهما جمالا وصحة

بواسطة | ديسمبر 25, 2014
2148 مشاهدة | 0 التعليقات

eyes

النظر السليم يكسب العينين جمالا طبيعيا بعيدا عن العدسات اللاصقة وزجاجات النظارات الطبية، ولا بد من إيلاء عناية خاصة بهما خصوصا للسيدة العاملة التي تتسمر ساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر.

انا وياك ” انتقت لك سيدتي تمارين رائعة وسهلة للعينين من جعبة الخبراء لتحافظي على صحة عينيك وجمالهما:

– التحريض الحراري: ضعي قطعة شاش معقمة مبللة بالماء الساخن على عينيك لمدة دقيقتين ثم استبدليها بقطعة شاش معقمة مبللة بالماء البارد، ما ينشط الدورة الدموية ويمنع تجاعيد العينين.

– زيادة الأوكسجين: إفتحي النافذة أو مارسي هذا التمرين في الهواء الطلق. خذي شهيقا عميقا واحبسي نفسَك ثم اثني جسمك من الخصر مع طي الركبتين قليلا بحيث يصبح رأسك اسفل مستوى قلبك. في هذه الحالة يندفع الدم الغني بالاوكسجين الى الرأس والعينين ساحقا السموم والنفايات الضارة في طريقه. قفي في هذه الوضعية وعدّي الى الخمسة. كرري التمرين 5 مرات يوميا.

وتأكدي ان هذا التمرين مهم جدا لتقوية النظر، فالأوكسجين يحرق النفايات والسموم الموجودة في العينين. قومي بهذا التمرين بمعدل عشرة تمارين تنفسية على الأقل وتنفسي بعمق، فالتنفس العميق يحرض دفع تيار الدم الى العينين.

– تحريك مقلة العيون: قومي بتحريك مقلة العيون عشرون مرة إلى اليسار وعشرون مرة إلى اليمين. وهذا يقوي عضلات مقلتيك ويخفف عنهما إجهاد النظر الى الكمبيوتر.

تقوية عضلات العينين: انظري الى سقف الغرفة من دون ان تحركي رأسك او جسمك ثم حولي نظرك الى الارض. نفذي التمرين ببطء لعدة مرات.

– أنعشي نظرك بضوء الشمس: تتمتع اشعة الشمس بقيمة علاجية كبيرة للعينين المريضتين، فالعينان لا تعملان من دون ضوء، وضوء الشمس يقوي البصر اما الناس الذين يقضون وقتهم في مكان لا تصله الشمس فيشعرون بضعف تدريجي في البصر.

لذلك، أعطي لعينيك فرصة كي تأخذ من الشمس كل ما تستطيع، على الا تعرضيهما للضوء بشدة، فإن الشمس تريح عضلات العين وتحرض الطبقة العينية على الحيوية والعمل حتى ان ضعيفي البصر يرون افضل بعد سقوط الاشعاعات الشمسية على اعينهم.

مارسي هذه النصائح الرائعة من الخبراء وتمتّعي بعينين صحيتين وجميلتين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *